هل يتأجل تطبيق VAR في مسابقاتنا مرة أخرى؟

توووفه- ترياء البنا

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم مؤخرا عن ظهور تقنية حكم الفيديو المساعد في ملاعبنا لأول مرة، خلال مباراة نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لهذا الموسم، الأمر الذي أعطى مؤشرا جيدا بأن التقنية ستتوفر في منافساتنا المحلية بدءا من الموسم القادم، ولكن فيما يبدو أن هذا الأمر صعبا.

وطبقا لما نشرته صحيفة عمان، فإن الشركة المنفذة للتقنية، لديها 6 شروط لتطبيقها، وهي كما ذكرت الصحيفة؛ تأمين إنتاج جميع مباريات مسابقات الاتحاد، حتى وإن كانت المباراة غير مذاعة تلفزيونيا، بما يتوافق مع البروتوكول الدولي، وكذلك تأمين أكبر عدد من زوايا التصوير، وتوفر منظومة الإنتاج في جميع الملاعب قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة، ونصب الكاميرات والمعدات بالكامل وتوصيل الإشارة إلى منظومة VAR، وفحص تكامل المنظومتين لتأكيد عملها قبل 22 ساعة من انطلاق المباراة.

كما يجب أن يتوفر داخل كل عربة إنتاج جميع متطلبات التواصل البيني مع منظومة الشركة المنفذة، وأن تكون عربات البث قادرة على تغذية المنظومة بإشارة جميع كاميرات البث النهائي للمباراة وبجودة 1080، وبتدقيق رقمي CDE.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد قام بمخاطبة القناة الرياضية بالتلفزيون العماني كونها المنتج للمباريات والناقل الرسمي لمسابقات الاتحاد، لتوضيح مدى توفر الإمكانيات لنقل مباريات الموسم المقبل، وكذلك نهائي كأس جلالته 10 مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى