ميسي يقود انتر ميامي لسحق نيويورك ريد بولز 

توووفه – ترجمة 

قاد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه انتر ميامي لفوز كبير على فريق نيويورك ريد بولز  بنتيجة 6-2 في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وسجل لويس سواريز ثلاثية، وقدم ليونيل ميسي خمس تمريرات حاسمة وهدفًا في الشوط الثالث.

خسر ميامي بدون ميسي 4-0 أمام ريد بولز في نيويورك في مارس الماضي.

وتُعد تمريرات ميسي الخمس، والتي جاءت جميعها في الشوط الثاني، رقمًا قياسيًا جديدًا في مباراة بالدوري الأمريكي، ولديه الآن 10 أهداف وصنع 12 تمريرة حاسمة في ثماني مباريات بالدوري حتى الآن هذا الموسم.

وكان العمل خلف سواريز، وتمرير ميسي عبر أدنى الثغرات، مستفيدًا من الفهم التخاطري لزميله السابق في فريق برشلونة لنواياه، أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لفريق ريد بولز، الذي دخل المباراة في المركز الثالث في الشرق.

وقال سواريز عن تمريرات ميسي الخمس: “من الواضح أن ما رأيناه اليوم يفاجئ الناس، لأنك لا ترى ذلك في كرة القدم”.

وأضاف الأوروغوياني: “لكن كزميل في الفريق وشخص يعرفه، لا شيء يفاجئني فيه”.

ورفع سواريز البالغ من العمر 37 عامًا رصيده من الثلاثيات إلى 10 في 11 مباراة بالدوري مع ميامي، وعلى الرغم من أنه لم يعد يتمتع بالسرعة، فمن الواضح أن تسديدته القاتلة لا تزال سليمة.

وبينما كان هذا النوع من العرض الهجومي الذي حلم به بالتأكيد مالكا فريق ميامي، خورخي ماس وديفيد بيكهام، عندما جلبا الثنائي النجمي، لم يكن هناك أي علامة على الحماس في الشوط الأول.

ووضع دانتي فانزير فريق ريد بولز في المقدمة في الدقيقة 30، بعد أن ارتطمت تسديدة ويكلمان كارمونا بالقائم بعد تمريرة بينية رائعة من صانع الألعاب السويدي إميل فورسبيرج.

وافتقر فريق إنتر بقيادة جيراردو مارتينو إلى القوة والأفكار في أول 45 دقيقة لكن تغيير المدرب في الشوط الثاني غير مجرى المباراة.

وشارك روخاس الباراجواياني في الشوط الثاني واحتاج إلى ثلاث دقائق فقط لإحداث تأثير، حيث حصل على تمريرة من ميسي وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يطلق تسديدة لا يمكن إيقافها من مسافة 25 ياردة.

ثم وضع ميسي ميامي في المقدمة عندما تخطى روخاس كارمونا ومرر إلى سواريز الذي مرر الكرة إلى الأرجنتيني الذي لم يخطئ.

ثم قام الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات إلى بتقسيم دفاع نيويورك بتمريرة بينية رائعة إلى روخاس، الذي سدد ببراعة فوق كارلوس كورونيل المتقدم.

ثم جاءت ثلاثية سواريز في غضون 12 دقيقة، حيث وجد الهدف لأول مرة عندما سدد ميسي كرة من الجهة اليمنى وسجل مهاجم أوروغواي كرة مباشرة في الشباك.

وبعد دقائق قليلة، تبادل سواريز الكرة مع ميسي ثم سجل هدف التعادل ليجعل النتيجة 5-1.

وكان ميسي مرة أخرى هو صانع الهدف السادس لميامي، والذي حوله سواريز من مسافة قريبة من أضيق الزوايا.

وقال مارتينو: “لقد عملت الشراكة بينه [ميسي] ولويس [سواريز] في الشوط الثاني بشكل جيد للغاية، كما كان الحال في العصور القديمة… لقد كان لهما تأثير كبير في المباراة”.

وحصل فريق نيويورك على عزاء متأخر في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء من فورسبيرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى