سواتيك تفوز على سابالينكا في نهائي مدريد المثير

توووفه – ترجمة 

توجت إيجا سواتيك بلقب بطولة مدريد المفتوحة بعد فوزها على حاملة اللقب أرينا سابالينكا في نهائي مرهق.

وفي إعادة لنهائي العام الماضي، تقاتل أفضل لاعبتان  في العالم بطريقة مثيرة، حيث فازت سواتيك في النهاية 7-5، 4-6، 7-6 (9-7) بعد ثلاث ساعات و14 دقيقة على الملعب.

ويعتبر هذا أول لقب لسواتيك في مدريد، وكان على اللاعبة البولندية أن تفعل ذلك بالطريقة الصعبة، حيث أنقذت ثلاث نقاط للبطولة قبل أن تتصدر أخيرًا في الشوط الفاصل، الذي حسمته بنقطة البطولة الثانية عندما أرسلت سابالينكا ضربة خلفية طويلة.

ويعني هذا الانتصار أن سواتيك، التي فازت ببطولة فرنسا المفتوحة في ثلاث مناسبات، قد فازت الآن بجميع بطولات الملاعب الترابية الأوروبية على مستوى اتحاد لاعبات التنس المحترفات 500 أو أعلى.

وهذا هو أيضا الفوز السابع لسواتيك على سبالينكا في اللقاء العاشر بينهما.

وفازت البولندية بآخر سبع نهائيات لها على مستوى بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، منذ الهزيمة أمام سابالينكا في مدريد الموسم الماضي، في حين أن إيلينا ريباكينا فقط هي التي يمكنها معادلة عدد ألقابها الثلاثة حتى الآن في عام 2024.

وكانت هذه أطول مباراة نهائية فردية لهذا العام حتى الآن في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بينما كانت المباراة الاستعراضية الرابعة في حدث اتحاد لاعبات التنس المحترفات 1000 التي يتم تحديدها من خلال الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة.

ومنذ تقديم هذا التنسيق في عام 2009، فقط سيرينا ويليامز (13) وفيكتوريا أزارينكا (10) لديها ألقاب أكثر من 1000 لقب في اتحاد لاعبات التنس المحترفات أكثر من سوياتك، التي يساوي رصيدها تسعة ألقاب سيمونا هاليب وبيترا كفيتوفا.

وفي الوقت نفسه، من بين اللاعبات الذين شاركوا في 10 مباريات على الأقل في بطولات الملاعب الترابية، فقط كريس إيفرت ومارغريت كورت وستيفي غراف لديهم نسبة انتصارات أعلى في العصر المفتوح من سواتيك (8/18).

وحققت سواتيك الآن فوزًا بالبطولة بنسبة 31% (9/29) من السحوبات الرئيسية 1000 التي شاركت فيها، وهي أعلى نسبة لأي لاعبة منذ تقديم هذا التنسيق في عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى