نوريس يفوز بجائزة ميامي الكبرى لفورمولا-1

توووفه – ترجمة

توج لاندو نوريس سائق مكلارين بأول سباق فورمولا-1 في مسيرته بفوز مفاجئ على بطل العالم ماكس فيرستابن في سباق جائزة ميامي الكبرى.

وبث الحياة من جديد في موسم فورمولا -1 الذي كان من شأنه أن يصبح قصة رجل واحد مرة أخرى، حيث تغلب نوريس، في سباقه رقم 110 مع مكلارين، على فيرستابن بفارق يزيد عن سبع ثوان، بينما احتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز الثالث.

وكان فيرستابن ، الذي بدأ من المركز الأول، قد فاز بأربعة من السباقات الخمسة الأولى للموسم ويتصدر ترتيب بطولة العالم.

وبدا الأمر كالمعتاد مع تقدم الهولندي، الذي فاز بسباقي ميامي السابقين، حتى اللفة 24 عندما دخل إلى منطقة الصيانة وتولى أوسكار بياستري زميل نوريس في فريق مكلارين الصدارة.

ودخل الأسترالي بياستري إلى منطقة الصيانة بعد ذلك بأربع لفات، مما سمح لنوريس بالحصول على الصدارة ولم ينظر السائق البريطاني إلى الوراء أبدًا.

والأهم من ذلك، أن نوريس كان قادرًا على الدخول إلى منطقة الصيانة أثناء دخول سيارة الأمان في اللفة 30، مما أكسبه ميزة زمنية ثمينة لم يتنازل عنها أبدًا.

وجاءت سيارة الأمان بعد أن اصطدم كيفن ماجنوسن بلوجان سارجينت، مما أدى إلى اصطدام سائق ويليامز الأمريكي بالحائط ورفع العلم الأصفر.

واستفاد نوريس، الذي صعد على منصة التتويج 15 مرة قبل فوزه الأول، بشكل كامل من سيارة الأمان ومع معاناة فيرستابن من أجل اللحاق بالسباق، حقق فوزه الأول.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُهزم فيها الهولندي على المسار الصحيح، عندما أنهى السباق، منذ فوز كارلوس ساينز سائق فيراري في سنغافورة في سبتمبر من العام الماضي.

وتم رفع نوريس في الهواء من قبل ميكانيكي مكلارين مع انتهاء انتظاره الطويل لتحقيق النصر في هذه الرياضة. “حان الوقت هاه؟” وقال نوريس: “كنت أعلم يوم الجمعة أننا نمتلك السرعة… واليوم تمكنا من تجميعها معًا.

وتابع: “كانت لدينا الإستراتيجية المثالية، وقد أتى كل ذلك بثماره”. – ‘انه يستحق ذلك’ – “أعتقد أن الكثير من الناس شككوا بي على طول الطريق. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء خلال السنوات الخمس الماضية، خلال مسيرتي القصيرة، ولكن اليوم قمنا بتجميع كل ذلك معًا، لذا فإن هذا كله من أجل الفريق”.

وأضاف: “لقد بقيت مع مكلارين لأنني كنت أؤمن بهم وآمنت بهم واليوم أثبت ذلك بالضبط”.

وأقرب ما وصل إليه نوريس سابقًا للفوز بسباق الجائزة الكبرى كان في سوتشي بروسيا عام 2021 عندما تصدر في المراحل الأخيرة قبل أن يفشل في تغيير الإطارات مبكرًا أثناء هطول الأمطار، مما كلفه غاليًا.

وقال فيرستابن، الذي اشتكى من ضعف السيطرة خلال التجارب التأهيلية وخلال سباق الأحد، إن فريقه ريد بول لم يتمكن من مجاراة نوريس بمجرد تحول سائق مكلارين إلى الإطارات الصلبة.

وأضاف: “كان لديهم سرعة أكبر، وكان لاندو يطير. كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لنا، ولكن في الأيام السيئة في المركز الثاني، هل سأتعامل مع الأمر بشكل صحيح؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى