ترزيتش: دورتموند عوض فشله في البوندسليجا الموسم الماضي

توووفه – ترجمة

قال إدين ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، إن فوز بوروسيا دورتموند 2-0 في مجموع المباراتين على باريس سان جيرمان عوض النتيجة المخيبة للآمال في الموسم الماضي في الدوري الألماني.

وأظهر دورتموند رباطة جأش كبيرة ليبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة والأولى منذ 2013 بعد أن حقق هدف ماتس هوميلز في الشوط الثاني الفوز 1-0 في باريس الثلاثاء.

وذهب ترزيتش إلى جماهير دورتموند بعد المباراة وقال إنه شعر بأنه يجب عليه تعويض فشل الموسم الماضي في الفوز بلقب الدوري الألماني بعد تعثره في اليوم الأخير.

وقال ترزيتش، متذكرا كيف انتزع بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني من دورتموند بفارق الأهداف: “الموسم الماضي، خسرنا البطولة على أرضنا في الجولة الأخيرة.. أنا سعيد لأننا نستطيع الآن رد الجميل للجماهير”. “(الذهاب إلى الجماهير) كان لحظة عاطفية للغاية، لحظة جميلة. كنا نتمنى ذلك في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي. لكن اليوم يمكننا رد الجميل، وإبقاءهم في حالة حلم والآن سنبذل قصارى جهدنا لإعادة الكأس إلى الوطن”.

وسدد باريس سان جيرمان في إطار المرمى أربع مرات لكنه فشل في هز الشباك حيث بدا كيليان مبابي، الذي كان من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر في نهاية الموسم، ظلا لمستواه الرائع المعتاد.

وسيلتقي دورتموند إما مع ريال مدريد بطل أوروبا 14 مرة أو منافسه في الدوري الألماني بايرن ميونخ في مواجهة الأول من يونيو على ملعب ويمبلي.

وقال ترزيتش: “قبل المباراة الأولى ضد آيندهوفن، تحدثنا لأول مرة عن مدى قصر الرحلة إلى لندن”. “في ذلك الوقت، كان الكثيرون لا يزالون في حيرة من أمرهم.. لقد تطورنا مع كل مباراة وأدركنا في النهاية أننا يمكن أن نصبح الفريق الذي يفاجئ الجميع في النهاية.. أنا سعيد جدًا بوصولي إلى النهائي مع فريقي”.

ولعب دورتموند موسمًا متقلبًا في الدوري الألماني ويحتل المركز الخامس قبل مباراتين متبقيتين، وقال ترزيتش: “هذا لا يلعب أي دور”.. في عام 2013، عندما كان دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، كان يتأخر بفارق 25 نقطة عن الدوري، وفي عام 1997 عندما فاز به لم يكن أداؤه جيدًا أيضًا.

واختتم: “الموسم شهد صعودا وهبوطا لكن موسمنا لم ينته بعد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى