تياجو سيلفا يعود إلى فلومينينسي

توووفه – ترجمة

أعلن نادي تشيلسي أمس الإثنين أن تياجو سيلفا سيعود إلى نادي طفولته فلومينينسي البرازيلي في نهاية الموسم.

وانضم سيلفا إلى تشيلسي من باريس سان جيرمان في عام 2020 وشارك في 152 مباراة مع النادي، وساعدهم على الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا الشهر الماضي أنه سيغادر عند انتهاء عقده في يونيو، متعهدًا بالعودة “في دور آخر” عندما تنتهي أيام لعبه.

ووافق قلب الدفاع على عقد لمدة عامين مع فلومينينسي، الذي انضم إليه لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا في عام 1998.

ووجد في بداية مسيرته فرصًا يصعب الحصول عليها مع عمالقة ريو دي جانيرو، وقضى فترات مع بيدرابرانكا ويوفنتود ودينامو موسكو قبل أن يعود إلى فلومينينسي على سبيل الإعارة في عام 2006.

وصنع اسمه مع النادي قبل انضمامه إلى ميلان في صفقة بقيمة 10 ملايين يورو في عام 2009 حيث بدأت مسيرة المدافع المتألقة في كرة القدم الأوروبية.

وأعلن سيلفا أنه سيعود إلى البرازيل عبر موقع إنستغرام، ونشر صورة لنفسه بقميص فلومينينسي وأرفقها بتعليق: “سأعود إلى المنزل”.

وقال تشيلسي إنه سيُسمح لسيلفا بالتدرب مع فلومينينسي بمجرد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يصبح مؤهلاً لتمثيل الفريق البرازيلي في الأول من يوليو.

وكان يُخشى أن يكون سيلفا قد لعب بالفعل مباراته الأخيرة مع تشيلسي عندما تعرض لإصابة في الفخذ خلال التعادل 2-2 مع أستون فيلا الشهر الماضي، لكنه تم اختياره في التشكيلة الأساسية ضد وست هام 5-0 الأحد الماضي.

وشارك سيلفا أساسيًا في 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هذا الموسم، حيث تلقى البلوز ما متوسطه 1.6 هدفًا في كل مباراة معه في تشكيلتهم، مقارنة بهدفين في كل مباراة بدونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى