إنريكي: فخور بباريس سان جيرمان رغم الخروج

توووفه – ترجمة

أعرب المدرب الإسباني لويس إنريكي مساء الثلاثاء، عن اعتزازه بجهود فريقه باريس سان جيرمان، رغم خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند.

وخرج أبطال الدوري الفرنسي من الدور نصف النهائي بعد خسارتهم 2-0 في مجموع المباراتين بعد أن سددوا في إطار المرمى ست مرات في مباراتي الذهاب والإياب.

وأهدر باريس سان جيرمان فرصة ذهبية للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، لكن الأمر ليس سيئًا وكئيبًا بعد موسم انتقالي مع مدرب جديد.

وحقق الفريق بالفعل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع بقاء ثلاث مباريات متبقية، ولديهم مواجهة نهائية في كأس فرنسا مع ليون في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال إنريكي: “لم نكن أقل كفاءة في مباراتي الذهاب والإياب، لكن كرة القدم تكافئ من يسجل، وليس من يسدد في إطار المرمى”. “كان هدفي هو القتال من أجل جميع الألقاب. الليلة أنا فخور بفريقي، وبجميع اللاعبين”.

وخسر باريس سان جيرمان جميع المباريات الست في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد هزيمتين أمام ميلان في عام 1995 ومانشستر سيتي في عام 2021.

وفي العام الذي وصلوا فيه إلى النهائي 2020، تغلبوا على آر بي لايبزيج في نصف النهائي من مباراة واحدة بعد أن عطل فيروس كورونا الموسم، قبل أن يخسروا في النهائي أمام بايرن ميونيخ.

وبدأ الفريق الموسم الحالي بمدرب جديد “لويس إنريكي” وبدون النجمين ليونيل ميسي ونيمار، حيث ركز رئيس النادي ناصر الخليفي على بناء الفريق على المواهب الفردية.

وعلى الرغم من أن باريس سان جيرمان لم يكن رائعًا دائمًا، إلا أنه بدا وكأنه فريق منظم وقال المدرب إنه كان يعمل بالفعل على بناء فريق بدون كيليان مبابي، الذي من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر في نهاية الموسم.

وقال الخليفي: “اللاعبون والمدرب قدموا كل ما لديهم. “تهانينا لدورتموند، لقد استحقينا الأفضل. إنها مباراة صعبة. أنا فخور بفريقي، الأصغر في أوروبا”.

وختم بالقول: “لقد وصلنا إلى الدور نصف النهائي ثلاث مرات في خمس سنوات.. هذا ليس هدفنا، لا يزال هدفنا النهائي. هذه هي كرة القدم، عليك أن تقبل ذلك، وفي بعض الأحيان يكون الأمر غير عادل.. سوف نقبل ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى