تدشين كتابي “فوق خط الارتقاء” و”مونديال العرب” للإعلامي علي حسين

توووفه – خليل التميمي

بحضور نخبة من الكتاب والمثقفين وعشاق الرياضة،شهد الصالون الثقافي بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين والذي يقام تحت شعار «بالمعرفة تبنى الحضارات» تدشين الإصدارين الجديدين للإعلامي والناقد الرياضي علي حسين عبدالله اشكناني رئيس القسم الرياضي في جريدة العرب، واللذين جاءا بعنوان (2022-فوق خط الارتقاء)و( مونديال العرب).

وقال الكاتب علي حسين إن مونديال قطر 2022 هو حدث كوني لا يتكرر في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط إلا بعد سنوات طويلة ولذلك كان لابد من التوثيق والأرشفة للحدث الكبير حتى يخلد ما قدمته قطر لكرة القدم العالمية عندما نظمت نسخة وصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنها الأفضل في تاريخ كأس العالم وأنه مونديال القرن الذي سيحرج الدول التي سوف تتعاقب على التنظيم من بعد قطر.

وأضاف أن كتاب مونديال العرب (استثنائية امير .. وإعجاز شعب) يوثق كل ما قامت به قطر على مدى أكثر من 10 سنوات لبناء الملاعب المونديالية وتجديد البنية التحتية التي حولت قطر إلى أحدث بلد في العالم من حيث المنشآت والبنية التحتية، إضافة إلى الحديث عن الملف القطري وكيف تمكنت قطر من تحويل المونديال إلى الشتاء بدلا من إقامته في فصل الصيف، وأيضا إقامة المباريات على ملاعب مكيفة وإطلاق برنامج (هيا) للمشجعين وضيوف المونديال.

اما الكتاب الثاني وهو 2022 فوق خط الارتقاء(من الرحلة ..الى الحلم ) فهو أيضا يتحدث عن المونديال من لحظة الافتتاح التاريخية في استاد البيت بمدينة الخور إلى المشهد الختامي في استاد لوسيل والذي جمع الأرجنتين وفرنسا وانتهى بتتويج الأرجنتين بلقب كان ينتظره مسي للإعلان عن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

ويتحدث الكتاب عن كل تفاصيل المونديال فنيا والإحصائيات الرقمية للمباريات إضافة إلى الكثير من المشاهد الاجتماعية والفنية والثقافية والاقتصادية التي غيرت نظرة العالم للمنطقة العربية والشرق الأوسط من خلال ما شهدته جماهير العالم على أرض الواقع في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى