ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا: تصريحات المدربين واللاعبين

توووفه – AFC

وصل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 إلى منتصفه، حيث حقق يوكوهاما مارينوس تقدماً ضئيلاً بعد فوزه على ضيفه العين بنتيجة 2-1، في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي على ستاد يوكوهاما الدولي.

أعطى محمد البلوشي الفريق الإماراتي تقدماً مُبكراً، قبل أن يسجل أساهي يوناكا وكوتا واتانابي هدفين للفريق المُضيف خلال الشوط الثاني، مما يعني أن مارينوس أصبح لديه أفضلية نسبية أمام منافسه في مباراة الإياب التي ستقام يوم 25 آيار/مايو.

بعد 90 دقيقة مليئة بالإثارة على ستاد يوكوهاما الدولي، يستعرض الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبرز تصريحات المدربين واللاعبين بعد مواجهة الذهاب.

أشاد هاري كيويل بحيوية فريقه بعد أن قلب يوكوهاما مارينوس تأخره بهدف ليتغلب على ضيفه العين 2-1 في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال آسيا أمام حضور جماهيري تجاوز 53 ألف مُتفرج.

وقال المدرب الأسترالي: أنا سعيد بالطريقة التي لعبنا بها، خاصة أننا لم نفقد انضباطنا، لذلك فإنني أشيد بلاعبي فريقي الذين عملوا بجد طوال مجريات المباراة بأكملها، ولم يتوقفوا عن الضغط على المنافس.

ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا: يوكوهاما مارينوس 2 - العين 1

في الجهة المقابلة، أبدى هيرنان كريسبو ثقته الكبيرة بأن فريقه سينجز المهمة على الرغم من إهدار تقدمه في مباراة الذهاب، حيث يعول الآن على دعم جماهيرهم في مباراة الإياب على ستاد هزاع بن زايد.

وأكد المدرب الأرجنتيني، بقوله: مباراة الذهاب لم تكن سهلة لأن جماهيرهم دعمتهم بقوة، ولكنني واثق للغاية بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب لأننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وهذا ما يمنحنا الحافز لتقديم مستوى جيد والخروج بالنتيجة التي نأملها جميعاً ونسعى لتحقيقها وهذا يتطلب تركيزاً أكثر طوال دقائق المواجهة من قبل اللاعبين.

بدوره، شدد كوتا واتانابي، صاحب هدف الفوز الثاني لفريقه الياباني، على حقيقة أن المساندة الجماهيرية الكبيرة لعبت دوراً رئيسياً في عودة الفريق، حيث أكد لاعب خط الوسط الذي شارك كبديل أنه رجل المباراة بعد أن حول الكرة إلى سقف الشباك من مسافة قريبة ليسجل هدفه الثاني في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

وقال واتانابي: لم تكن قوة الفريق فقط، بل كانت الأجواء في الملعب والجماهير التي حضرت في المدرجات والترابط الكبير في أسرة نادي مارينوس بأكمله هي التي أدت إلى هذا الفوز في النهاية.

في المقابل، أعرب نجم العين البارغواياني أليخاندرو “كاكو” روميرو عن ثقته في أن مباراة الإياب ستكون مختلفة تماماً، حيث يسعى العملاق الإماراتي إلى رفع الكأس القارية المرموقة لأول مرة منذ عام 2003، بعد أن احتل المركز الثاني في عامي 2005 و2016.

وقال كاكو: خلال الشوط الأول لعبنا بشكل جيد للغاية، بينما كان الشوط الثاني مختلفاً تماماً، لكن لدينا الآن الجولة الثانية على أرضنا، ولذلك أنا أثق كثيراً بفريقي. نحن بحاجة إلى البقاء هادئين وواثقين. حيث أننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا والأمر سيكون مختلفاً تماماً هناك.

image content

بعد نجاح يوكوهاما في قلب تأخره خلال مباراة الذهاب، تحدث البديل كييغو ساكاكيبارا عبر حسابه في مواقع التواصل الاجتاعي، ليعبّر عن شكره للجماهير التي ساندت الفريق، وطالب زملاءه بإتمام المهمة في مباراة الإياب.

وأوضح: بقي مباراة واحدة، لنفرض سيطرتنا في قارة آسيا، الأجواء في الملعب جعلتني أشعر بالقشعريرة، شكراً جزيلاً لكم.

أكد لاعب الوسط محمد عباس، صاحف هدف التقدم لنادي العين، أنه سيقوم بعمل كل شيء ممكن من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الفوز في مباراة الإياب على أرضه، حيث يطمح بتحقيق حلمه في التتويج باللقب القاري.

وقال اللاعب: يوم 25 أيار/مايو، أنا جاهز لتقديم كل شيء عندي، العمل لا يتوقف أبداً، ولا حدود للحلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى