تحت شعار ” تحدي الميل العالمي”بهلاء تحتفي باليوم العالمي لألعاب القوى للأطفال

توووفه- بهلاء

احتضنت ولاية بهلاء الاثنين 20 مايو الجاري مهرجان ألعاب القوى للأطفال احتفاء باليوم العالمي لألعاب القوى بتنظيم من الاتحاد العماني للعبة.

تم إقامة فعاليات المهرجان بقلعة بهلاء وسوقها الأثري متوزعة على ست محطات رئيسية وبمشاركة أكثر من ثمانين طفلا من 6 مدارس من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بالولاية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مركز الوفاء الاجتماعي بولاية بهلاء.

وقد بدأ المهرجان في الساعة السابعة والنصف صباحا حيث بدأ الأطفال السير في شكل منتظم باتجاه القلعة استعدادًا لانطلاق الألعاب من خلال الإحماءات وسط عبق التاريخ واتجهوا بعد ذلك سيرا إلى السوق الأثري، حيث انطلقت المنافسات والمسابقات في المحطات الرئيسية وفي الفعاليات المصاخبة من خلال اشراف عدد من معلمي الرياضة المدرسية الذين قاموا بإدارة فعاليات المهرجان.

وكان المهرجان فرصة للتعريف بثراء المنطقة التاريخي والثقافي وأيضا للتعرف على المقتنيات الأثرية التي يضمها السوق إلى جانب بعض الصناعات التقليدية كصناعة الفخار والسعف وغيرها، حيث تعرف الأطفال عليها عن قرب وكانت متواجدة كفعاليات مصاحبة للمهرجان.

وقد تم تنظيم المهرجان بالتعاون مع لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في إدارة سوق بهلاء الأثري ودائرة البلدية بهلاء ومستشفى بهلاء وشركة مراسيم للسياحة القائمة على إدارة قلعة بهلاء ومصنع ينابيع الجبل.

وانتهى المهرجان بتكريم الأطفال المشاركين في الألعاب وفي مقدمتهم ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى