جوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة

توووفه – ترجمة

فاز بيب جوارديولا على ميكيل أرتيتا، ويورجن كلوب، وأوناي إيمري، وأندوني إيراولا، ليحصل على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم للمرة الخامسة بعد أن قاد مانشستر سيتي إلى اللقب الرابع على التوالي.

وتفوق السيتي على أرسنال بنقطتين في اليوم الأخير من الموسم ليفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الثامن، والسادس تحت قيادة جوارديولا والرابع على التوالي.

ويعتبر السيتي أول فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يفوز بأكثر من ثلاثة ألقاب متتالية، في حين أن جوارديولا هو رابع مدرب يفوز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر أليكس فيرجسون القائمة برصيد 13 لقبا، بينما عادل جوارديولا مدرب أستون فيلا السابق جورج رامزي وأسطورة ليفربول بوب بيزلي.

ويعتبر فيرجسون هو أيضًا الشخص الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم أكثر من جوارديولا، مع فوزه الخامس جعله يتفوق على جوزيه مورينيو وأرسين فينجر (ثلاثة لكل منهما).

كما حصل جوارديولا على الجائزة بعد أن أشرف على حملات الفوز بالألقاب في الأعوام 2017-18 و2018-19 و2020-21 و2022-23.

وبعد أن تغلب على منافسة أربعة مرشحين آخرين، أكد جوارديولا أنهم يستحقون تقاسم هذا الشرف معه.

وقال جوارديولا: “أريد أن أشاركها، خاصة مع ميكيل [أرتيتا] للعمل الرائع الذي قام به حتى المباراة الأخيرة، مما أوصلنا إلى أقصى حدودنا”.

وأضاف: “بالطبع، بالنسبة ليورغن كلوب، للمعارك التي لا تنسى لسنوات عديدة.. وأوناي إيمري، صنع شيئًا لا يصدق مرة أخرى لجلب أستون فيلا إلى دوري أبطال أوروبا.. وأندوني إيراولا، مع بورنموث، في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز، فعل ما فعله وعاد من بداية صعبة للموسم”.

واختتم: “إنه لشرف كبير أن أكون إلى جانبهم جميعًا وأن أفوز بهذه الكأس.. سندافع عن هذه الجائزة بأفضل شكل ممكن في المستقبل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى