السد بطلا لكأس الأمير للمرة الـ19 في تاريخه

توووفه – QFA

 توج السد بطلا لكأس الأمير لكرة القدم 2024، بعد فوزه، اليوم، على نادي قطر بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى في استاد المدينة التعليمية في المباراة النهائية للنسخة الثانية والخمسين من البطولة.

ويدين السد بفوزه إلى لاعبه الكولومبي ماتياس أوريبي صاحب هدف المباراة الوحيد في الرمق الاخير وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي الثاني في الدقيقة (118)، مانحا فريقه اللقب رغم النقص العددي في الصفوف، بعد طرد زميله أكرم عفيف بالبطاقة الحمراء منذ الدقيقة 109.

ورفع السد رصيده من ألقاب كأس الأمير إلى 19، مبتعدا في سجل الأبطال بفارق كبير عن أقرب مطارديه العربي صاحب الألقاب التسعة، مؤكدا سيطرته على البطولة التي بلغ مباراتها النهائية في 29 مناسبة.

ودخل الفريقان المباراة بدون مقدمات وتجاوزا كلاسيكية جس النبض، وفق مبادرة من قبل السد الذي هدد مرمى الحارس ساطع عباسي بعد أقل من خمس دقائق عندما توغل الإكوادوري غونزالو بلاتا وسدد كرة قوية صدها الحارس، قبل أن يطلق الجزائري بغداد بونجاح تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم في الدقيقة 7 .

وجاء رد نادي قطر قويا، وكاد أن يفتتح النتيجة عندما سدد الإيفواري يوهان بولي كرة قوية صدها الحارس مشعل برشم، لتتهادى أمام البرازيلي برونو تباتا الذي أراد أن يعيدها الى المرمى، لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 9.

وعاود السد إحداث الخطورة، عبر عرضية البرازيلي باولو اوتافيو التي حولها بغداد بونجاح برأسه لتعلو العارضة في الدقيقة 12 ، قبل أن تأتي الفرصة السانحة لافتتاح النتيجة عندما سدد الكولومبي ماتياس أوريبي كرة قوية صدها الحارس ساطع عباسي لتصل الى أكرم عفيف الذي حولها الى المرمى، لتمر بمحاذاة القائم في الدقيقة 15 .HGS]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى