تقديم إياب نهائي دوري أبطال آسيا

توووفه – AFC

يتطلع نادي العين الإماراتي لخطف اللقب القاري عندما يتقابل مع ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني يوم السبت على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت قبل أسبوعين، حيث حقق يوكوهاما مارينوس الفوز بنتيجة 2-1 على ستاد يوكوهاما الدولي.

ويتطلع العين لتحقيق اللقب الثاني في تاريخ البطولة، بعد أن كان توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

ونجح الفريق الإماراتي في الاستفادة بشكل مميز من اللعب على أرضه هذا العام، حيث حقق انتصارات في الأدوار الإقصائية أمام ناساف الأوزبكي (دور الـ16) والنصر السعودي (ربع النهائي) والهلال السعودي (قبل النهائي).

لكن العين يتوجب عليه أن يعوّض خسارته في مباراة الذهاب، حيث يأمل في أن يصبح ثاني فريق بتاريخ دوري أبطال آسيا ينجح في تعويض خسارة مباراة الذهاب بعد الاتحاد السعودي الذي خسر عام 2004 ذهاباً على أرضه 1-3 أمام سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري، قبل أن يفوز إياباً 5-0.

image content

وقال هيرنان كريسبو مدرب العين: نحن نفتخر بالتواجد في النهائي، حيث سنلعب على أرضنا ونريد أن ننهي البطولة بأفضل صورة في ملعبنا.

وشدد بالقول: نحن بلغنا هذه المرحلة رغم أن الكثيرين لم يتوقعوا أن ننجح بذلك، ونحن نؤمن بأننا نستحق التواجد هنا، وسوف نبذل قصارى جهدنا لإنهاء هذه المباراة بالفوز.

وأضاف: النتيجة النهائية تعتمد على نتيجة مباراة الإياب، ورغم أننا خسرنا مباراة الذهاب إلا أنه لن يتغير شيء بخصوص طريقة لعبنا في مباراة الإياب على أرضنا، حيث نريد العودة وتحقيق الفوز، حيث لا يوجد أمامنا أي خيار سوى تحقيق الفوز.

وأوضح: نحن ندرك أهمية هذه المباراة للنادي، حيث أنها تعتبر من ضمن أهم المباريات في تاريخ النادي.. لم أقم بعد بتحديد التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة، لكن نحن بحاجة لتقديم كل ما بوسعنا، لأن الفريق المقابل قوي جداً، ونحن أيضاً بحاجة لدعم جماهيرنا.

وكشف: من المستحيل في كرة القدم أن تسيطر على كل شيء، المهم أن نسيطر على أنفسنا ونحافظ على هويتنا ونلعب بطريقتنا، ثم بعد ذلك يمكن أن يحصل أي شيء.

في المقابل يطمح يوكوهاما بمواصلة المشاركة التاريخية في البطولة، حيث نجح للمرة الأولى في تجاوز دور الـ16 وتابع المشوار ليبلغ النهائي.

وقال هاري كيويل مدرب يوكوهاما: الاستعدادات كانت جيدة، ونحن نتطلع لخوض المباراة التي نتوقع أن تكون مثيرة.. العين يستحق التواجد في النهائي لأنه لم يخسر في آخر أربع مباريات على أرضه، ولكن نحن أيضاً خضنا تحديات صعبة للغاية في هذه البطولة، والآن نحن متوشوقون لخوض هذه المباراة.

دوري أبطال آسيا: تقديم إياب النهائي

وأوضح حول نجاح فريقه في البطولة القارية رغم معاناته من تراجع النتائج في الدوري المحلي: المنافسة قوية وصعبة في الدوري الياباني، حيث أن الدوري هنالك يعتبر من ضمن الأصعب في العالم، ويمكن لأي فريق أن يفوز بلقب البطولة، ولهذا يتوجب عليك أن تكون في أفضل حالاتك، في المقابل في دوري أبطال آسيا تكون المنافسة مع فرق ذات أساليب لعب مختلفة، وقد كنا نلعب بالأدوار الإقصائية التي لها خصوصية، حيث عملنا على وضع نتائج الدوري المحلي خلفنا، للتركيز على المهمة أمامنا.

وأردف بالقول: نحن معتادون على اللعب في ملاعب لا تساندنا فيها الجماهير، ولكن هذا الأمر لا يهمنا، بل كلما كان صوت الجماهير المقابل أعلى سوف نلعب بحماس أعلى.

وأشار: نحن وصلنا إلى العين منذ بضعة أيام، وقد بدأنا الاعتياد على الظروف، وحراراة الطقس تتراجع بعد غروب الشمس، أنا أمتلك الخبرة كلاعب ولكن ليس بشكل كبير كمدرب، لكنني أستمتع بالعمل بالتدريب.

وختم: لا أعرف ماذا سيحصل غداً، لكنني أؤكد أن فريقي جاهزاً ويستحق التواجد في هذه المرحلة، ونحن نعرف ماذا سنواجه في هذه المباراة، لكننا جاهزون لخوض هذا التحدي وكتابة أسمنا في سجلات التاريخ.

image content

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، واينشيون يونايتد من جمهورية كوريا الثالث، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى