نزوى تحتفي باليوم العالمي لألعاب القوى للأطفال

نزوى- توووفه

نظم الاتحاد العماني لألعاب القوى بولاية نزوى مهرجان ألعاب القوى للأطفال وذلك احتفاء باليوم العالمي لألعاب القوى الذي يأتي هذا العام تحت شعار تحدي الميل العالمي.

احتضنت فعاليات المهرجان قلعة نزوى وسوقها التراثي، حيث توزعت مسابقات وفعاليات المهرجان في ست محطات رئيسية وبمشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بالولاية.

وقد انطلق المهرجان الساعة الخامسة عصرا من داخل السوق التراثي حيث بدأت عملية الإحماءات وسط عبق التاريخ والتراث بمشاركة العداء محمد السليماني أحد لاعبي المنتخب العماني لألعاب القوى، واتجه بعد ذلك الأطفال المشاركون مع المنظمين سيرا باتجاه قلعة نزوى الشهباء مرورا بسوق الصنصرة والسوق الغربي، حيث انطلقت المنافسات والمسابقات في ست محطات رئيسية داخل القلعة ومن خلال مشاركة عدد من معلمي الرياضة المدرسية الذين قاموا بإدارة فعاليات المهرجان.

وقد ضم المهرجان أيضا بعض الفعاليات المصاحبة مثل الألعاب الشعبية إلى جانب بعض الصناعات التقليدية كصناعة الفخار والسعفيات وبعض المأكولات الشعبية العمانية، حيث تعرف الأطفال عليها عن قرب.

وقد حرص الاتحاد العماني لألعاب القوى على إقامة هذا المهرجان في ولاية نزوى لتحقيق هدف آخر وهو التعريف بالمعالم السياحية والتراثية بالولاية وتسليط الضوء عليها خاصة وأن العالم أجمع يحتفل باليوم العالمي لألعاب القوى للأطفال وبالتالي هذه تعتبر سانحة للتعريف بما تزخر به سلطنة عمان من معالم ومقومات سياحية.

وجاء تنظيم المهرجان بالتعاون مع لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ودائرة البلدية بنزوى ومجمع صحي نزوى وشركة بوادر العالمية القائمة على إدارة قلعة نزوى وشركة الصفا للأغذية.

وانتهى المهرجان بتكريم الجهات المشاركة والمتعاونة في تنظيم المهرجان وتوزيع الشهادات والهدايا على الأطفال المشاركين حيث شارك في التكريم سعود الفرقاني عضو المجلس البلدي بمحافظة الداخلية ممثل ولاية نزوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى