مدرب العين: استحقينا الفوز بلقب دوري أبطال آسيا

توووفه – AFC

العين – شدد هيرنان كريسبو مدرب نادي العين الإماراتي على أن فريقه استحق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024 بعدما تغلب في مباراة إياب الدور النهائي على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 يوم السبت على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وسجل سفيان رحيمي (8 و37) واليخاندرو روميرو كاكو (34 من ضربة جزاء) وكودجو لابا (90+1 و90+5) أهداف العين، في حين أحرز يان ماثيوس (40) هدف يوكوهاما مارينوس الوحيد.

إياب نهائي دوري أبطال آسيا: العين 5 - يوكوهاما مارينوس 1

وأكمل يوكوهاما المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى ويليان بوب في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت قبل أسبوعين، حيث حقق يوكوهاما مارينوس الفوز بنتيجة 2-1 على ستاد يوكوهاما الدولي، ليتفوق العين بواقع 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ونجح العين في تحقيق اللقب الثاني بتاريخ البطولة، بعد أن كان توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

وقال كريسبو بعد المباراة: نحن نشعر بفخر كبير لتحقيق هذا اللقب، حيث أننا لم نكن فقط نمثل النادي أو مدينة العين، بل كل الدولة، ومن الصعب أن أصف المشاعر التي أشعر بها، لكننا نستحق الفوز بلقب البطولة، رغم أننا لم نكن مرشحين للفوز في ربع النهائي أو في قبل النهائي.

وأضاف: الفارق بين مباراتي الذهاب والإياب هو أننا قمنا بتغيير استراتيجيتنا قليلاً، خاصة وأن اللعب على أرضك مختلف عن اللعب خارج الأرض، واليوم كذلك لعبنا بقلوبنا، وقمنا بعمل بعض التغييرات في طريقة اللعب خاصة في خط الدفاع وفي طريقة بناء الهجمات.

وكشف: قلت للاعبين قبل الشوط الثاني أنهم يجب أن يؤمنوا بأنفسهم، وأن يقوموا بعمل التمريرات ويواصلوا عمل ما يقومون به في التدريبات، وبالتالي فقد توفقنا بشكل واضح في إدارة المباراة.

وأردف بالقول: بعدما شاهدنا المباراة السابقة أدركنا أن هنالك بعض الاستعجال في التمرير أو التقدم، وقد تفهم اللاعبون هذا الأمر وقاموا بعمل المطلوب وحققوا الفوز في المباراة النهائية الأهم.. لا يمكن وصف شعوري بعد الفوز باللقب الثمين، حيث أشعر بالسعادة والفخر.

في الجهة المقابلة قال هاري كيويل مدرب يوكوهاما مارينوس: أهنئ نادي العين الذي لعب بطريقة رائعة الليلة واستحق تحقيق الفوز.

وأوضح: لعبنا هذه المباراة بعواطف، وكان هنالك الكثير من المشاعر لدى اللاعبين، وقد حاولنا العودة بالنتيجة بعد تأخرنا بهدفين، ولكن قبيل نهاية الشوط الأول حصلت حالة الطرد التي أثرت علينا خلال الشوط الثاني.

وختم: دخلنا هذه البطولة من أجل الفوز باللقب، ولكننا سقطنا عند الحاجز الأخيرة، سوف نستغل هذه الخسارة لمنحنا المزيد من الحافز في المستقبل، وسوف نعمل على ألا يتكرر ما حصل معنا لنواصل التقدم إلى الأمام، وسوف نعود للبطولة القارية بشكل أقوى.

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، واينشيون يونايتد من جمهورية كوريا الثالث، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى