ميسي ينقذ إنتر ميامي ويصنع التاريخ في الدوري الأمريكي

توووفه – ترجمة

سجل جوردي ألبا ولويس سواريز وليونيل ميسي الأهداف في التعادل المثير 3-3 لإنتر ميامي مع سانت لويس سيتي اليوم الأحد على ملعب تشيس في ميامي.

وحقق ليونيل ميسي إنجازًا غير مسبوق في الدوري الأمريكي لكرة القدم كأسرع لاعب في تاريخ الدوري يصل إلى 25 هدفا في الموسم في 12 مباراة محطما الرقم القياسي السابق لكارلوس فيلا.

وسجل ميسي هدف التعادل لفريقه بعد هدف كريس دوركين الافتتاحي المبكر، فيما أعاد إنديان فاسيليف تقدم الفريق الضيف قبل أن يستعيد لويس سواريز التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وتأخر فريق المدرب جيراردو مارتينو مرة أخرى بعد أن سجل سواريز هدفا بالخطأ في مرماه لكن ألبا، الذي صنع أول هدفين لميامي، أنقذ الموقف بهدف التعادل في الدقيقة 85 لينقذ نقطة.

وبهذا التعادل أصبح ميامي في صدارة القسم الشرقي بفارق نقطتين، لكن سينسيناتي صاحب المركز الثاني لديه مباراتان مؤجلتان في الدوري.

وظل سانت لويس في المركز 11 في القسم الغربي، لكنه يتأخر بفارق ثلاث نقاط فقط عن بورتلاند تمبرز صاحب المركز التاسع، بعد أن لعب مباراتين أقل.

وصنع ميسي التايخ مرة أخرى في الدوري الأمريكي بعد أن حطم الأرقام القياسية عبر فترات تاريخية مع برشلونة والأرجنتين، أصبح لدى ميسي الآن إنجاز آخر في الدوري الأمريكي لكرة القدم في سيرته الذاتية المتألقة.

وأصبح ميسي أسرع لاعب يساهم 25 هدفًا في موسم واحد بالدوري الأمريكي، حيث سجل 12 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة ليتجاوز الرقم القياسي السابق الذي سجله فيلا في عام 2019 (16 مباراة، أي أكثر بأربعة من ميسي).

كما عادل رقم مواطنه الأرجنتيني جونزالو هيجواين كأكثر لاعب مساهمة بالأهداف مع فريق إنتر ميامي 41 مساهمة، حيث سجل ميسي 25 هدفا وصنع 16هدفا في 29 مباراة مع ميامي في مقابل 29 هدفا وصنع 12 في 70 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى