هاتريك المشيفري يقود الأحمر لنقاط الصين تايبيه

مسقط- توووفه

فاز منتخبنا الوطني خارج ملعبه على الصين تايبيه 3-0 يوم الخميس على ستاد بلدية تايبيه، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل عبدالرحمن المشيفري أهداف الفوز للمنتخب في الدقائق 31 و55 و75 من عمر اللقاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً قرغيزستان مع ضيفتها ماليزيا على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك.

وانفرد المنتخب العُماني مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط من أربع مباريات لقرغيزستان، و6 لماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

بعد عدة مناوشات هنا وهناك، حملت الدقيقة (31) في طياتها هدف التقدم الأول لعمان حينما ارتقى عصام الصبحي فوق الجميع لكرة قادمة من ركلة ركنية ولعبها برأسه تابعها زميله عبدالرحمن المشيفري حيث استقرت في الزاوية اليمنى من المرمى.

وكاد منتخب عمان أن يعزز النتيجة بواسطة عصام الصبحي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وتجاوز الدفاع ثم سدد كرة قوية تصدى لها حارس الصين تايبيه وين تشيا بان بنجاح حيث ظلت النتيجة على حالها بتقدم “الأحمر” حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

واصل منتخبنا بحثه عن التسجيل من جديد منذ بداية الشوط الثاني التي شهدت وصولاً متكرراً إلى مناطق الصين تايبيه، وتسلم أرشد العلوي كرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية للغاية لكنها مرت فوق العارضة بقليل (51)، أتبعه زاهر الأغبري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وين تشيا بان (53).

وسجل عبدالرحمن المشيفري الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب بلاده حينما ترجم بنجاح تفوق زملائه بعد أن تسلم كرة خارج منطقة الجزاء وتوغل داخلها ثم سدد الكرة قوية لم تفلح معها محاولات الحارس بان لتستقر على يساره في المرمى عند الدقيقة (55).

وواصل المشيفري عروضه المميزة في اللقاء حينما ارتقى لكرة من ركلة ركنية ولعبها برأسه بجوار القائم الأيمن (70)، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وجدت طريقها نحو الزاوية اليسرى لمرمى الصين تايبيه (75).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث يلتقي منتخبنا مع قرغيزستان في مسقط، وماليزيا مع الصين تايبيه في كوالالمبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى