المسروري ل”توووفه” صوت السلطنة ذهب للمغرب عن قناعة

 

 

توووفه- فاضل المزروعي

 

ذهب صوت السلطنة اليوم إلى الملف المغربي المقدم لاستضافة نهائيات كاس العالم 2026 منافسا للملف الثلاثي لكل من أمريكا وكندا والمكسيك، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو برئاسة جياني أنفنتينو رئيس الاتحاد الدولي وحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و207 دول من الاتحادات الأعضاء ، وبحضور السلطنة ممثلة باتحاد كرة القدم الذي مثله الشيخ محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وسعيد عثمان البلوشي الأمين العام بالاتحاد.

 

وأسفرت الترشيحات عن خسارة الملف المغربي بعد أن جمع 65 صوتا مقابل 134 صوتا لصالح الملف الثلاثي المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

 

وحول هذه النتيجة أوضح المسروري ل”توووفه” في ختام الاجتماع بأن السلطنة صوتت للملكة المغربية والملف المغربي وذلك من واقع قناعة تامة، وقال: “إن التصويت للمغرب هو توجه السلطنة المعلن والواضح من قبل، لأن السلطنة صاحبة مبادئ ومبدأها هو ترشيح الشقيقة المملكة المغربية، لكن للأسف لم تفز ونتمنى أن توفق في المرات القادمة، في المقابل نبارك للملف المشترك الفائز متمنين أن نشاهد بطولة كأس عالم مثيرة وتلبي طموحات وشغف جماهير كرة القدم”.

 

وتمت عملية الاختيار من خلال تصويت إلكتروني شاركت فيه الاتحادات الأعضاء في الإتحاد الدولي , والبالغ عددها 207 إتحاد , في حين تم إستبعاد الاتحادات الأربعة المتنافسة من عملية التصويت (أمريكا والمكسيك وكندا + المغرب ). 

 

ويأتي التصويت بهذه الطريقة بعد أن كان الأمر مقصورًا في الماضي, على أصوات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم البالغ عددهم 24 عضواً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى