شفيونتيك تحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة

توووفه – ترجمة

ايجا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي بفوزها على ياسمين باوليني 6-2 و6-1 في باريس.

واستمرت سلسلة الانتصارات الرائعة للمصنفة الأولى على العالم حيث فازت بلقبها الرابع في رولان جاروس في ساعة واحدة وثماني دقائق على ملعب فيليب شاترييه.

وتسببت باوليني، التي تلعب في أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى، في إثارة بعض التوتر بعد حصولها على راحة مبكرة، لكن هذا بالضبط ما احتاجته شفيونتيك للحفاظ على تركيزها.

وفازت شفيونتيك بكل مباراة في المجموعة الأولى منذ تلك النقطة، مستخدمًة القوة لإجبار باوليني على تغطية المزيد من الأرض.

ومع تسلل الأخطاء إلى لعبتها، ضغطت البولندية بقوة وأخذت زمام المبادرة.

ورفعت شفيونتيك مستواها مرة أخرى في المجموعة الثانية، حيث كافحت اللاعبة الإيطالية للعثور على أي سبيل للعودة إلى التعادل.

وفي فرصتها الأخيرة للبقاء في المباراة، شنت باوليني هجومًا يائسا للعودة لكن الأمر شفيونتيك حسمت الأمور لصالحها لتفوز بلقب رولان جاروس لعام 2024.

ونجحت شفيونتيك في معادلة الأرقام القياسية من حيث المتعة هذا العام، واستمر ذلك فقط بفوزه ببطولة فرنسا المفتوحة.

وتمتلك شفيونتيك أربعة ألقاب في رولان جاروس وهي ثاني لاعبة تفوز بثلاثة ألقاب متتالية منذ جوستين هينان بين عامي 2005 و2007، والأصغر منذ مونيكا سيليش بين عامي 1990 و1992.

وتعتبر ثاني لاعبة تفوز بجميع نهائياتها الخمس في البطولات الأربع الكبرى بعد سيليش خلال العصر المفتوح، بعد أن فازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2022.

كما أصبحت شفيونتيك أول لاعبة تفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة واحدة من البطولات الأربع الكبرى منذ أن سيطرت سيرينا ويليامز على بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بين عامي 2012 و2014.

وسبق أن حصلت البولنديةعلى الألقاب في بطولة قطر المفتوحة وإنديان ويلز ومدريد المفتوحة وإيطاليا المفتوحة في عام 2024 قبل أن تضيف لقب البطولات الأربع الكبرى هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى