روبياليس: اضطررنا إلى إقالة لوبيتيجي

 


 (د ب أ)- توووفه

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء إقالة جولن لوبيتيجي من منصب المدير الفني للمنتخب الأول ، وذلك قبل يومين من مباراة الفريق أمام نظيره البرتغالي في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وجاء ذلك بعد أن أعلن لوبيتيجي أمس الثلاثاء أنه سيرحل عن المنصب مع نهاية كأس العالم ، لتولي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني.

وقال لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس في مؤتمر صحفي عقده اليوم “نشكر جولين على كل ما قام به لأنه أحد أبرز المسؤولين عن تواجدنا في روسيا، ولكننا كنا مجبرين على إقالته، يجب أن تكون هناك رسالة واضحة لجميع العاملين في الاتحاد الإسباني مفاداها أن هناك طريقة للتصرف يجب الالتزام بها”.

واستطرد قائلا: “نشعر جميعا بالتأثر، يجب أن نفكر دائما في الأفضل بالنسبة للاتحاد والمنتخب، إنها ضربة قوية ولكننا سنكون معا من أجل المضي قدما”.

وجاء قرار إقالة لوبيتيجي قبل يومين على المواجهة المرتقبة لإسبانيا أمام البرتغال في مستهل مشوارها في المونديال، وهو ما يعد حدثا استثنائيا.

والتقى روبياليس اليوم مع وسائل الإعلام بدون لوبيتيجي، كما سبق وأعلن أمس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي.

وأرجع روبياليس قرار الإقالة إلى شعوره بعدم احترام لوبيتيجي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أن علم بتعاقد ريال مدريد معه قبل خمس دقائق من إعلان الأخير عن الصفقة.

وأكمل روبياليس قائلا: “لا أشعر بالخيانة، ولكن التصرف في هذا الموضوع هو شيء أخر، لقد كنا مضطرين للقيام بما قمنا به، طريقة التصرف أمر مهم للغاية”.

وأضاف روبياليس قائلا: “سنجري تغييرات في أضيق الحدود وهذا ما نسعى للقيام به”.

ولم يعط روبياليس إجابة قاطعة على سؤال البعض له عن حالة اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس بعد إقالة لوبيتيجي، حيث قال: “تجمعني علاقة وطيدة باللاعبين، إنه موقف معقد للغاية، إنه الموقف الأكثر تعقيدا الذي يمكن أن أواجهه، يمكنني أن أؤكد أن اللاعبين سيقومون بكل شيء من أجل أن يصل المنتخب إلى أبعد مرحلة مكنة”.

وأكد روبياليس بكل وضوح خلال المؤتمر الصحفي أن المنتخب الإسباني يمر بموقف معقد للغاية.

وأكمل قائلا: “لقد جئت إلى الاتحاد بخطاب واضح عن كيفية القيام بالأمور، ولن أخون نفسي”.

ويرى روبياليس أن المشكلة الأكبر في هذا الموضوع هي طريقة التصرف، فقد أعلن ريال مدريد تعاقده مع لوبيتيجي بعد خمس دقائق فقط من التحدث مع روبياليس، وهو ما أثار حنق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ليجد نفسه في النهاية مضطرا إلى اتخاذ القرار الأكثر صرامة على الإطلاق.

وأوضح روبياليس قائلا: “ريال مدريد يبحث عن مدرب ويبحث عن الشخص الأفضل وهذا أمر شرعي، بكل وضوح الاتحاد لديه مسؤوليات، إنه منتخب كل الإسبان، لا يمكن القيام بالأمور على هذا النحو، لا يمكن أن يتم إخباري من خلال مكالمة هاتفية قبل خمس دقائق من الإعلان”.

وتحدث روبياليس عن لوبيتيجي خلال المؤتمر، وقال: “أشعر بالإعجاب حيال جولين واحترمه كثيرا، إنه مدرب كبير، الفوز مهم ولكن الطريقة التي يتم من خلالها القيام بالأمور هي أكثر أهمية”.

واختتم لوبيتيجي حديثه بالإعراب عن شعوره بالتفاؤل، وأضاف قائلا: “قد يبدو أن هناك حالة ضعف كبيرة ولكن مع مرور الوقت سنكون أكثر قوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى