أندية دوري أبطال آسيا للنخبة: الشرطة العراقي

توووفه – AFC

يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية بشغف انطلاق النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة بنظامها الجديد والمثير للموسم الكروي المقبل 2024-2025 بمشاركة واسعة من أبرز فرق القارة.

ويسلط الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سلسلة تقارير الضوء على الفرق المشاركة في الحدث الكروي المهم من خلال استعراض العديد من المحطات الخاصة بالفرق منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققتها في تلك البطولة، بالإضافة لمشوارها على المستوى المحلي.

في هذا التقرير نستعرض نادي الشرطة العراقي الذي سيواجه حسب القرعة على أرضه فرق باختاكور الأوزبكي والنصر السعودي والعين والوصل الإماراتيين، وخارج أرضه فرق بيرسيبوليس والاستقلال الإيرانيين والهلال والأهلي السعوديين.

الشرطة (العراق)

– تأسس عام 1932

– بطل الدوري العراقي 7 مرات، وبطل كأس العراق مرة واحدة فقط وبطل كأس السوبر مرتين

– المدرب: مؤمن سليمان (مصر)

– لاعب للمتابعة: محمود المواس

image content

لمحة عن الفريق

يتطلع نادي الشرطة لترجمة نجاحاته المحلية إلى الصعيد القاري حينما يمثل كرة القدم العراقية في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث تعول عليه الجماهير بأن يكون رقماً صعباً في المنافسة هذا الموسم.

ولم يستطع فريق الشرطة من خلال مشاركاته الخارجية السابقة تحقيق إنجاز يذكر، لكن الطموحات بدأت تتعاظم لا سيما بعد المستويات المميزة التي قدمها الفريق الموسم الماضي ونجح من خلالها الفوز بلقبي الدوري والكأس.

ونجح الشرطة في الظفر بلقب الدوري بعد منافسة شديدة نجح فيها بتصدر الترتيب العام للفرق برصيد 87 نقطة من 26 انتصار وتعادل 9 مرات وخسر 3 مسجلاً 76 هدفاً وسكنت في مرماه 36 كرة.

image content

كما حسم الشرطة لقب كأس العراق بعد فوزه في المباراة النهائية على القوة الجوية بهدف دون مقابل، ليحقق الثنائية عن جدارة تحت قيادة المدرب المصري مؤمن سليمان الذي حقق نجاحاً جديداً في الملاعب العراقية.

وجدد مجلس إدارة الفريق الثقة بالمدرب سليمان ليشرف على الفريق للموسم الجديد، ويملك المدرب العديد من الخيارات الفنية من أبرزها المهاجم السوري محمود المواس الذي سجل 20 هدفاً الموسم الماضي ليحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين خلف مهاجم القوة الجوية أيمن حسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى