مهدي بنعطية: المغرب جاءت إلى روسيا لتقديم بطولة كبيرة

 

(د ب أ)- توووفه

 

أكد مهدي بنعطية مدافع وقائد المنتخب المغربي لكرة القدم أن فريقه حضر إلى روسيا ولديه هدف واضح وهو تقديم بطولة جيدة وإثبات جدارته بالتأهل إلى النهائيات.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته غدا الجمعة أمام منتخب إيران على استاد مدينة سان بطرسبرج في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي ، في المؤتمر الصحفي للمنتخب المغربي اليوم الخميس باستاد سان بطرسبرج : “كل اللاعبين بذلوا جهدا خارقا في الفترة الماضية، ولم يدخروا أي جهد في التصفيات حتى بلغ الفريق النهائيات بعد غياب طويل دام 20 عاما”.

وأوضح : “الآن ، سنخوض النهائيات بطموحات كبيرة ونسعى لإثبات جدارتنا بالتأهل”.

وأشار بنعطية : “نحاول التعامل مع البطولة بتعقل والتركيز في المباريات واحدة تلو الأخرى”.

وأكد بنعطية : “مستوى الفريق تحسن كثيرا منذ أن تولى الفرنسي هيرفي رينار تدريب الفريق. وحان الوقت لتتويج جهد الفريق”.

واعترف بنعطية بأن لاعبي المنتخب المغربي لا يتمتعون بخبرة المونديال نظرا لأنها المشاركة الأولى للفريق في النهائيات منذ 1998 ،ولكنه قال : “المواجهات الأفريقية القوية التي خضناها على مدار السنوات الماضية منحتنا خبرة كافية”.

وعن المواجهة الصعبة التي ينتظرها الدفاع المغربي أمام المهاجم الإيراني الخطير سردار أزمون ، قال بنعطية : “أزمون لاعب من طراز رفيع. ولكنها ليست المرة الأولى التي نواجه فيها لاعبا بهذا المستوى”.

وأضاف : “نحترم جميع لاعبي المنتخب الإيراني ونحاول أن نفرض تفوقنا من خلال الأداء الجماعي”.

وعن نوبة الضحك التي انتابت لاعبي الفريق خلال تدريباتهم أمس الأربعاء قبل السفر إلى سان بطرسبرج ، قال بنعطية : “نبذل جهدا كبيرا ونشعر بكثير من الضغوط. ولابد لنا كلاعبين من فترات بها بعض المرح والمهم أن نحافظ على تركيزنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى