“قرار” جريزمان يخطف الأضواء من الدب الروسي مع انطلاق المونديال

 

(د ب أ)- توووفه

 

افتتح المنتخب الروسي لكرة القدم فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بفوز ساحق 5 / صفر. ولكن مع حلول الليل في نفس اليوم ، خطف المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الأضواء من الدب الروسي بإعلانه البقاء في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خلال الموسم المقبل.

وفي واقعة غير مسبوقة في عالم كرة القدم ، أكد المهاجم الفرنسي الدولي ، عبر مقطع فيديو ، أنه سيظل في صفوف أتلتيكو الموسم المقبل.

وكشف جريزمان مساء أمس الخميس عن قراره بالبقاء في أتلتيكو الموسم المقبل وذلك رغم الاهتمام القوي من برشلونة الإسباني لضمه من أتلتيكو عن طريق سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده والتي تبلغ 100 مليون يورو (116 مليون دولار) .

وحمل المقطع المصور عنوان “القرار” حيث أوضح من خلاله جريزمان كيفية تفكيره في الأمر والصراع الذي دار بين رغبته في الرحيل عن أتلتيكو بحثا عن ألقاب جديدة والرغبة في البقاء بالفريق الذي انضم إليه في 2014 قادما من ريال سوسييداد الإسباني.

وتحدث اللاعب بشكل واضح عن مستقبله في بيته مع الخيول ومع أفراد عائلته”.

وأشارت شبكة “سكاي” التلفزيونية الرياضية إلى أن جريزمان لجأ لتصوير نهايتين مختلفتين لهذا المقطع ؛ الأولى يقول فيها أنه سيترك أتلتيكو ، والثانية هي التي أذيعت حيث يقول فيها إنه سيظل في الفريق المدريدي.

ويتواجد جريزمان حاليا مع المنتخب الفرنسي في معسكره بروسيا استعدادا لبدء مسيرته في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال جريزمان /27 عاما/ ، في تصريح مصور أذاعته قناة “موفيستار” التلفزيونية بإسبانيا ، : “قررت البقاء”.

وأوضح : “كلهم كانوا يقولون لي أن أرحل. والجميع في أتلتيكو كانوا يعتقدون أنني وقعت عقدا مع برشلونة والأمر لم يكن هكذا”.

وأضاف : “بذلوا كل ما هو ممكن ليواصل الفريق تقدمه. ولهذا ، أصبحت لدينا فرصة أكبر للفوز بلقب دوري الأبطال. يبذل مسؤولو النادي جهدا كبيرا لجلب لاعبين بارزين إلى صفوف الفريق”.

وأشار : “تلقيت رسالة عن مشروع الفريق ووجدته رائعا” في إشارة إلى الجهد الذي يبذله أتلتيكو لتكوين فريق قادر على الفوز بلقب دوري الأبطال بعد فوز الفريق بلقب الدوري الأوروبي.

وأثار هذا المقطع المصور انتقادات واسعة من مشجعي كل من الفريقين على وسائل التواصل الاجتماعي حيث شعر المشجعون بالخداع من قبل جريزمان.

وساد شعور بالفشل لدى مشجعي برشلونة لأن الفريق لن يضم الآن اللاعب الذي كان على رأس قائمة المطلوبين لتدعيم الفريق فيما شعر مشجعو أتلتيكو كما لو أن ناديهم أصبح أصغر من جريزمان نفسه.

وطبقا لتقارير وسائل الإعلام الإسبانية ، عرض أتلتيكو على جريزمان زيادة كبيرة في راتبه تجعله أحد أكبر اللاعبين تقاضيا للرواتب في العالم.

ويشعر رعاة جريزمان والقائمون على إدارة أعماله بالسعادة لتأثير هذا المقطع المصور والذي تناولته وسائل الإعلام العالمية.

وأشاد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني ، والذي ساهمت شركته “كوزموز” للانتاج في صناعة هذا الفيلم المسجل ، بالمقطع على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وكتب بيكيه : “طريقة أخرى لمشاهدة حياة لاعب وشكوكه بشأن أهم قرار في مسيرته الرياضية.. شكرا لفريق شركة كوزموز ستوديوز. وشكرا لجريزمان”.

وأضاف “قررت البقاء في أتلتيكو ، وأتمنى أن يمر عليك هذا الموسم بشكل جيد. وتذكر شيئا واحدا… سيكون هناك أناس ينتقدون لأن كل شيء جديد يثير رفضا”.

وبدا أن جريزمان ، الذي يعشق كرة السلة ويشجعها بحرارة ، نسخ الأسلوب الذي اتبعه نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس في 2010 للإعلان عن انتقاله من كليفلاند كافالييرز إلى ميامي هيت حيث أعلن هذا من خلال فيلم بنفس العنوان “القرار”.

وعاد جيمس إلى كافالييرز في 2014 حيث يلعب للفريق حتى الآن.

وأعلن أتلتيكو يوم الثلاثاء الماضي أنه توصل لاتفاق مع توماس ليمار نجم موناكو وزميل جريزمان في صفوف المنتخب الفرنسي.

وكان أتلتيكو وصل بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال في عامي 2014 و2016 ولكنه يطمح هذه المرة إلى الفوز باللقب في الموسم المقبل.

وتصدر جريزمان قائمة هدافي أتلتيكو في كل من المواسم الثلاثة الماضية. وقدم أتلتيكو شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ديسمبر الماضي ضد نادي برشلونة لمحاولاته التفاوض مع جريزمان خلال فترة ارتباطه بالنادي المدريدي.

وقال جريزمان إنه أراد حسم الأمر بشأن مستقبله قبل بداية مشواره مع المنتخب الفرنسي في المونديال الروسي حيث يستهل الفريق مسيرته في البطولة بلقاء المنتخب الأسترالي بعد غد السبت ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى