سامباولي يعلن تشكيل لقاء أيسلندا.. ويدعو ميسي للبقاء حتى مونديال 2022

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يعتقد خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أن ليونيل ميسي بإمكانه لعب بطولة كأس عالم أخرى ، لأنه “عبقري” على الرغم من أن قائد المنتخب الأرجنتيني سيبلغ عامه الخامس والثلاثين بحلول مونديال قطر 2022.

وقال سامبولي للصحفيين الجمعة بعدما أعلن عن تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة أيسلندا التي ستقام السبت في المجموعة الرابعة :”أعتقد أنه لا ينبغي ان تكون بطولة كأس العالم الحالية هي الأخيرة لليونيل ميسي”.

وأضاف :”مهاراته والطريقة المحترفة التي يلعب بها تعني أنه سيقرر متى يلعب ومتى يتوقف. إنه عبقري ويلعب مثل العباقرة لذلك لا أعتقد أن بطولة كأس العالم الحالية ستكون الأخيرة له”.

وسيبلغ ميسي عامه الحادي والثلاثين في 24 يونيو الحالي، وبحلول مونديال 2022 سيكون يبلغ 35 عاما وأشار ميسي إلى أن البطولة المقامة بروسيا ستكون الأخيرة له.

ويقود ميسي المنتخب الأرجنتيني، الذي خسر نهائي نسخة 2014، في مشاركته الرابعة بالمونديال.

وقال سامبولي :”إنه جاهز جدا ومستعد للغاية، ويتطلع حقا إلى كأس العالم الحالية ويأمل في تحقيق حلمه”.

وترك ميسي الباب مفتوحا أمام التساؤلات حول ما إذا كان سيخوض بطولة كأس عالم أخرى بعد المقامة حاليا.

وذكر ميسي في مقال نشر الجمعة في صحيفة “لا ناشن” :” يسألونني ما إذا كانت بطولة كأس العالم الحالية ستكون الأخيرة لي أم لا وأنا لا أعلم”.

وأضاف :”لا أفكر في هذا الأمر حاليا، بالتأكيد يعتمد الأمر على ما سنفعله في الشهر الحالي، وكيف سننهي البطولة”.

وأكد نجم برشلونة :”نستعد بشكل جيد للغاية هذه الأسابيع، لدينا لاعبين عظماء وسنقاتل في كل مباراة”.

وتتكون تشكيلة المنتخب الأرجنتيني في مباراة الغد من ويلفريدو كاباييرو وإدواردو سالفيو ونيكولاس أوتاميندي وماركوس روخو ونيكولاس تاجليافيكو وماكسيمليانو ميزا وخافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا وميسي وأنخيل دي ماريا، وسيرخيو أجويرو.

وقال سامبولي، الذي جعل تدريبات المنتخب الأرجنتيني مفتوحة في مقر الفريق ببرونيتسي، بالقرب من موسكو، إنه لا يوجد سبب لإخفاء التشكيلة.

وقال :”الفريق موحد بقوة خلف فكرة ونحن مستعدون جيدا”.

من جانبه قال هيمير هالجريمسون، المدير الفني للمنتخب الأيسلندي إن فريقه جاهز، ومستعد “لأكبر مباراة في تاريخ الكرة الأيسلندية” أمام المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين.

ويأمل منتخب أيسلندا أن يحاكي اداءه في يورو 2016 عندما ، وصلوا لدور الثمانية بفرنسا.

وقال هالجريمسون إن المنتخب الأيسلندي استعد بشكل أفضل مما استعد به ليورو 2016، ولديه خبرة أكبر وأظهر مميزاته بإنهاء مجموعته في التصفيات المؤهلة للمونديال متفوقا على كرواتيا وأوكرانيا وتركيا.

وقال هالجريمسون :”هدفنا هو عبر دور المجموعات. إذا فعلنا هذا سنكون قد تركنا خلفنا فريقين جيدين للغاية ومن ثم ينبغي علينا ألا نخشى أي فريق بعد ذلك”.

وعن كيفية تعامل فريقه مع ليونيل نجم المنتخب الأرجنتيني، قال المدرب ليست لديه وصفة سحرية ولكن لن نضع مراقبة شخصية على مهاجم برشلونة.

وقال :”سنفعلها سويا. سنحاول فعل ذلك كفريق. سيكون من الظلم أن نمنح لاعبا مهمة مراقبة ميسي”.

ويأمل قائد الفريق آرون جونارسون أن يشارك في المباراة بعد تعافيه من إصابتين في الكاحل والركبة.

وقال لاعب خط الوسط المدافع بفريق كارديف :” جاهز للمباراة ولا يمكنني الانتظار لاصطحب الفريق إلى الملعب إذا كنت سأبدأ المباراة”.

وأضاف :”لا يوجد الكثير من الضغط علينا. لا يوجد لدينا ما نخسره، نشعر أننا بحالة جيدة، ونعشر بإيجابية في مباراة الغد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى