المغرب الأفضل..ضعف عربي في الالتحامات الثنائية في المونديال الروسي

توووفه – لؤي الكيومي

يبدو أن فشل المنتخبات العربية في تحقيق أي نقطة من خلال 4 لقاءات لها في بطولة كأس العالم والمقامة في روسيا أمراً واقعياً نظير الإحصائيات التي سجلها الفيفا في مباريات البطولة حتى الآن والتي شهدت فارقاً كبيراً بين المنتخبات العربية ونظيراتها خصوصاً على مستوى الالتحامات البدنية الثنائية، وخسرت السعودية أمام روسيا ومصر أمام روسيا والأورجواي والمغرب أمام إيران وتونس أمام إنجلترا.

وتظهر صفحة المونديال بموقع صحيفة توووفه والإحصائيات بعد انتهاء الجولة الأولى تصدر الأورجواي قائمة المنتخبات الأكثر نجاحاً في الالتحامات الثنائية بنسبة وصلت إلى 59.8% والتي كسبت مصر بهدف قاتل متقدمة على كلا من إنجلترا 58.5% والتي تغلبت على تونس بنتيجة 2-1، ثم اليابان بنسبة 56.6% صاحبة المفاجأة الأبرز بتفوقها في المباراة على كولمبيا 2-1، وجاء المنتخب المكسيكي صاحب الانتصار الثمين على ألمانيا 1-0 رابعاً في قائمة الالتحامات الثنائية الناجحة بنسبة وصلت إلى 56.2%.

وسجلت الإحصائيات أرقاماً ضعيفة للمنتخبات العربية على مستوى الالتحامات الثنائية باستنثاء المغرب في المركز 22 بمعدل 46.7% حيث قدم أسود الأطلس مباراة مميزة أمام إيران رغم خسارتها بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة، بينما تواجد المنتخب السعودي في المركز ال28 بمعدل 44.2% بعد أن تلقى خسارة قاسية من روسيا 5-0 في افتتاح المونديال

وجاء منتخبا تونس ومصر في ذيل القائمة على التوالي في المركزين 31 و32.

كما تواجدت منتخبات ألمانيا وكولومبيا في مراكز متأخرة حيث وجدت ألمانيا نفسها في المركز 29 بمعدل 43.8% ومنتخب كولومبيا في المركز ال30 بمعدل 43.4%.

وتعكس هذه الأرقام الفوارق الكبيرة على مستوى الالتحامات الثنائية بين المنتخبات العربية ونظيراتها والذي قد يكون سبباً في تراجع النتائج في الجولة الأولى، ومن الملاحظ أن الأورجواي التي قابلت مصر تتصدر القائمة والمنتخب الإنجليزي الذي واجه تونس يحتل المركز الثاني.

والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا سجلت المنتخبات العربية هذه الأرقام السلبية؟ وهل المسافة ما زالت كبيرة جداً بين المنتخبات العربية ونظيراتها على المستوى البدني والفني والتكتيكي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى