كروس يحيي مسيرة ألمانيا بالمونديال بهدف قاتل في مرمى السويد

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

اقتنص المنتخب الألماني فوزا دراميا من نظيره السويدي 2 /1 مساء السبت على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة لمونديال روسيا.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف عن طريق اولا تويفونين في الدقيقة 32 وتعادل ماركو ريوس لألمانيا في الدقيقة 48.

ولكن توني كروس سجل هدف الفوز القاتل لألمانيا حاملة اللقب في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليبقي على أمال ألمانيا في التأهل لدور الستة عشر.

ولعب المنتخب الألماني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 بعد طرد جيروم بواتينج لحصوله على الإنذار الثاني.

واستهل المنتخب الألماني مشواره في البطولة بالخسارة أمام المكسيك بهدف دون رد فيما فازت السويد على كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وفي وقت سابق فازت المكسيك على كوريا الجنوبية 2 /1 لتتصدر المجموعة السادسة بست نقاط فيما ظلت كوريا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

وحصد الفريق الألماني أول ثلاث نقاط له في المونديال ليتساوى مع المنتخب السويدي.

والتقى الفريقان 36 مرة من قبل حيث فازت ألمانيا 15 مرة مقابل 12 انتصارا للسويد وتعادلا في تسع مباريات.

وتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال برصيد 30 نقطة من عشرة انتصارات متتالية بينما تأهلت السويد للبطولة عبر الفوز على إيطاليا في الملحق الفاصل.

ومنذ شهر مارس الماضي، خاض المنتخب الألماني أربع مباريات ودية استعدادا للمونديال لكن نتائج هذه المباريات لم تكن جيدة خاصة وأنه حقق فوزا وحيدا وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة.

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني 1/1 ثم خسر أمام المنتخب البرازيلي صفر / 1 وخسر أيضا أمام منتخب النمسا 1 / 2 قبل أن يفوز على المنتخب السعودي 2 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى