مباراة “الفضيحة” تطارد الفراعنة قبل مواجهة السعودية في وداع المونديال

(د ب أ) – توووفه

تشير بعض التوقعات والأقاويل إلى أن مباراة الغد ربما تكون الأخيرة للمنتخب المصري تحت قيادة كوبر ، لكن المدرب الأرجنتيني تفادى الدخول في جدل حول مستقبله.

وقال كوبر “استمراري في المنصب من عدمه هو أمر لا يتوقف فقط علي. وإن لم يكن المسؤولون سعداء إزاء ما أقدمه مع الفريق ، فإنني سأرحل.”

كذلك ربما يكون مستقبل خوان أنطونيو بيتزي في منصب المدير الفني للمنتخب السعودي ، على المحك ، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة بخماسية نظيفة في المباراة الافتتاحية أمام روسيا.

وتلقى المنتخب السعودي بذلك الهزيمة في آخر خمس مباريات له ، بما فيها مبارياته الودية التي سبقت المونديال أمام إيطاليا وبيرو وألمانيا ، وقد برر بيتزي ذلك بافتقاد الفريق الفاعلية عند مرمى المنافس رغم استحواذه على الكرة بنسبة مرضية.

وبعد الهزيمة الثقيلة في مباراة الافتتاح ، تطور أداء المنتخب السعودي بشكل واضح خلال المباراة الثانية أمام أوروجواي ، وقال بيتزي إن الفريق بات يتحرك في الاتجاه الصحيح.

وقال بيتزي “أود أن يشعر السعوديون بالفخر إزاء الطاقة التي نبذلها في المباريات… سنخوض المباراة المقبلة أمام مصر بنفس الروح والجدية وبدرجة عالية من الاحترافية.”

وسبق للمنتخبين المصري والسعودي أن التقيا مرة واحدة سابقة في البطولات التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) ، وقد انتهت مباراتهما بفوز المنتخب السعودي 5 / 1 في كأس القارات 1999 في مباراة لازالت عالقة في الأذهان حيث مثلت تلك المواجهة صدمة للجماهير المصرية وهي ربما من أكبر الخسائر للفراعنة في البطولات القارية، وسجل في تلك المباراة التي أقيمت بالمكسيك مرزوق العتيبي أربعة أهداف وشهدت خروج العديد من البطاقات الملونة .

وتولى بيتزي تدريب المنتخب السعودي في أواخر نوفمبر الماضي ، حيث حل مكان مواطنه الأرجنتيني إدجاردو باوزا الذي تولى المنصب لمدة شهرين فقط خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك.

وأبدى بيتزي رغبة في الاستمرار مع المنتخب السعودي من أجل تحقيق طموح الفريق في كاس آسيا 2019 التي تحتضنها الإمارات في الفترة ما بين الخامس من يناير وأول فبراير ، وصرح قائلا “من المفترض مواصلة العمل من أجل المستقبل ، ومواصلة الارتقاء بهذا الفريق وتطويره.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى