“أسود التيرانجا” يتشبثون بالفرصة الأخيرة في المونديال

 

(د ب أ)- توووفه 

 

بعدما أهدر الفرصة لإحكام قبضته على بطاقة التأهل للدور الثاني خلال المباراة الماضية ، سيسعى المنتخب السنغالي لكرة القدم إلى تعويض هذه الفرصة الضائعة والتشبث ببطاقة التأهل عندما يلتقي نظيره الكولومبي غدا الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان بإمكان المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) حسم بطاقة التأهل من خلال المباراة أمام المنتخب الياباني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة ولكنه فرط في تقدمه مرتين وسمح للساموراي الياباني بالتعادل 2 / 2 .

ولهذا ، ستكون المواجهة مع المنتخب الكولومبي غدا على استاد “كوزموس آرينا” بمدينة سامارا الروسية حاسمة على إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ويتقاسم المنتخبان السنغالي والياباني صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما كما يتطابقان تماما في الأهداف وفارق الأهداف فيما يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وينتظر أن تشتعل المنافسة بين المنتخبين السنغالي والكولومبي على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني علما بأن التعادل يكفيهما للتأهل سويا إلى الدور الثاني حال حقق المنتخب البولندي الفوز على نظيره الياباني بفارق أكثر من هدف واحد في المباراة الأخرى بالمجموعة علما بأن المنتخب البولندي فقد الأمل في التأهل حيث يقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وقال أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي : “بالطبع ،نشعر بالندم… لم نكن بالمستوى الرائع ، والمنتخب الياباني كان الأفضل. يجب أن أعترف بهذا… ولكن ، رغم هذا ، تقدمنا مرتين. وما يزعجني هو أن شباكنا تلقت هدفين”.

وأوضح : “الآن ، علينا أن نتمنى الأفضل عندما نلتقي المنتخب الكولومبي”.

وفي المقابل ، استعاد المنتخب الكولومبي اتزانه بعد الهزيمة 1 / 2أمام اليابان في المباراة الأولى وتغلب بقيادة نجميه راداميل فالكاو جارسيا وخاميس رودريجيز على نظيره البولندي 3 / صفر.

وكان فالكاو غاب عن مونديال 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة. وسجل فالكاو الهدف الأول للفريق أمام بولندا وصنع خاميس الهدفين الآخرين ليعود الفريق إلى دائرة المنافسة على التأهل.

وقال الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، : “هذا الفوز سيجعلنا أقوى… ولكننا لن نصاب بالجنون… نحن في وضع جيد ذهنيا ، ولكننا نحتاج لمواصلة تطوير مستوانا لأننا طموحون ونرغب في الاستمرار بالمونديال الحالي مثلما هو أملنا”.

وأضاف : “تحملنا المسؤولية كاملة سويا ولكن بأداء مباريات جيدة… الآن ، نحن في وضع جيد بهذا المونديال. وبهذا الفوز ، سيكون لدينا ثقة أكبر بأنفسنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى