كولومبيا في دور الـ16 للمونديال.. ومعايير اللعب النظيف تطيح بالسنغال

 

 (د ب أ)- توووفه

 

لحق منتخب كولومبيا بركب المتأهلين لدور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، بعدما حقق انتصارا ثمينا 1 / صفر على منتخب السنغال اليوم الخميس في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمنافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز بولندا على اليابان بالنتيجة ذاتها.

وتربع منتخب كولومبيا على الصدارة برصيد ست نقاط، ليصعد برفقة منتخب اليابان، صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، الذي تفوق بفارق معايير اللعب النظيف، على منتخب السنغال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق الأهداف بعد تعادلهما 2 / 2 في مواجتهما المباشرة، وظل منتخب بولندا في مؤخرة الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ولاتحة اللعب النظيف تتعلق بعدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها كل فريق.

وتنص لائحة البطولة على اللجوء إلى معايير اللعب النظيف لتحديد المنتخب المتأهل في حال تساوي منتخبين في رصيد النقاط وفارق الأهداف والتعادل في المواجهة المباشرة.

وحصل منتخب اليابان على أربع بطاقات صفراء، فيما نالت السنغال ست بطاقات.

وتقمص ياري مينا مدافع برشلونة الإسباني دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف منتخب كولومبيا الوحيد في الدقيقة 74، ليقوده للصعود إلى الأدوار الإقصائية وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة.

في المقابل، ضاعف منتخب السنغال من أحزان الكرة الأفريقية، بعدما أصبح الممثل الخامس للقارة السمراء الذي يودع المسابقة من دور المجموعات في المونديال، ليلحق بباقي ممثلي الكرة الأفريقية في البطولة وهم مصر وتونس والمغرب ونيجيريا التي ودعت المسابقة من الدور الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى