دموع أحفاد الساموراي أغرقت “روستوف” .. واليابان فاقت التوقعات

(د ب أ)- توووفه

سيطرت حالة من خيبة الأمل على جماهير المنتخب الياباني بعد تبدد حلم الوصول إلى دور الثمانية لمونديال روسيا للمرة الأولى في تاريخ عقب الهزيمة أمام بلجيكا 2 /3 مساء الاثنين في دور الستة عشر.

وتجمع المئات من المشجعين بالقرب من برج طوكيو، لمشاهدة مباراة بلجيكا أمام اليابان في ساحة عامة، حيث فرضت السعادة نفسها على الجماهير بعد تقدم الساموراي بهدفين في الشوط الثاني.

وتقدم المنتخب الياباني بهدف في الدقيقة 47 عن طريق جينكي هاراجوتشي لاعب وسط فورتونا دوسلدورف الألماني ثم أضاف تاكاشي إنوي لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 52 ثم رد يان فيرتونخين مدافع توتنهام الإنجليزي بهدف لبلجيكا في الدقيقة 69 وأدرك البديل مروان فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد التعادل لبلجيكا في الدقيقة 74 قبل أن يخطف ناصر الشاذلي لاعب وسط وست بروميتش البيون الإنجليزي هدف الفوز القاتل.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة “سبورتس نيبون” “شبح الوقت الإضافي، اليابان بأكمله تبكي بالدموع بعد الفرحة العارمة”.

وأشارت صحيفة “نيكان” الرياضية إلى أن “مدرب اليابان اكيرا نيشينو فشل في صناعة التاريخ”.

وشارك المنتخب الياباني في المونديال للمرة السادسة وأبرز إنجاز سابق للفريق كان بلوغ دور الستة عشر في 2002 و2010 قبل أن يكرر الأمر ذاته في نسخة روسيا لكنه أبدا لم ينجح في بلوغ دور الثمانية.

وأشادت الجماهير اليابانية ووسائل الإعلام بنيشينو ولاعبيه، خاصة وأن المدرب تولى المهمة قبل شهرين فقط من المونديال في أعقاب رحيل المدرب السابق وحيد خليلودزيتش.

وتم إقالة خليلودزيتش بسبب تواضع نتائج الفريق في المباريات الودية التي سبقت المونديال، رغم أنه هو من قاد الفريق للتأهل إلى روسيا.

وكتبت صحيفة “تايمز” اليابانية “الساموراي “فاق التوقعات في كأس العالم” رغم الهزيمة المحبطة.

وأوضحت “خروج اليابان من كأس العالم أمر موجع، ولكن بمجرد زوال الغبار سينظر الفريق إلى مشواره في البطولة بفخر ورضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى