مارتينيز يؤكد جاهزية بلجيكا للـ “سامبا”.. وتيتي يطالب لاعبيه بتحمل الضغوط

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

أكد الإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، أن لاعبيه لا يشعرون بالرهبة من مواجهة منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم، غدا الجمعة.

ويخوض المنتخب البلجيكي مواجهة نارية مع نظيره البرازيلي على ملعب (كازان أرينا) في إطار دور الثمانية بمونديال روسيا 2018، حيث يرى المتابعون أن هذا اللقاء بمثابة نهائي مبكر للبطولة.

ورغم إعلان مارتينيز وكذلك مهاجم الفريق روميلو لوكاكو أن منتخب البرازيل يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز بالمباراة، لكنهما أعربا عن اعتقادهما بأن المنتخب الأوروبي قادر على التواجد في المربع الذهبي للمونديال للمرة الثانية في تاريخه.

قال مارتينيز ،في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عشية اللقاء “إنها مناسبة كبيرة ولا يمكننا إخفاء ذلك، لأنك إذا حاولت إخفائه فسوف تتهم بالغباء”.

أكد مدرب بلجيكا “إننا مستعدون كما جرت العادة، كنا نسعى للوصول إلى تلك اللحظة خلال العامين الماضيين”.

وأوضح مارتينيز “البرازيل تحتل المركز الثاني عالميا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، ونحن نتواجد في المركز الثالث، إننا ندرك إمكانياتنا ونعرف حجم وأهمية المباراة”.

من جانبه، أشار لوكاكو إلى أن المنتخب البلجيكي تحسن مستواه كثيرا بعد مشاركته المخيبة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي جرت بفرنسا قبل عامين، وشهدت خروجه من دور الثمانية أمام منتخب ويلز.

وقال مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي “استعدينا بشكل جيد خلال الفترة الماضية، ولدينا نظام نطبقه منذ عامين”.

وأوضح لوكاكو “إن مستوانا تطور كأفراد، كل شيء يسير بسلاسة، وسوف نكون في اختبار غدا. نلعب ضد أفضل فريق في المونديال، والمرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، لذلك سيكون اختبارا جيدا لنرى أين نقف كفريق”.

وأردف لوكاكو “لا أعتقد أن هذه ستكون المباراة الأهم (في مسيرتي الرياضية)، لأننا إذا فزنا، فإن المباراة القادمة ستكون أكثر أهمية، أليس كذلك؟ لن يكون الأمر سهلا، لكننا نملك القدرة على صنع الفارق”.

من ناحيته، قال جواو ميراندا مدافع منتخب البرازيل إن تصريحات نظيره البلجيكي فينسنت كومباني قبل مباراة المنتخبين، تأتي من أجل إخفاء خوفه من مواجهة المنتخب الملقب بـ(راقصو السامبا).

كان كومباني قال أن المنتخب البلجيكي لا يخاصمه النوم بسبب مواجهة منتخب البرازيل، الذي يمتلك خمسة ألقاب، في المونديال.

وقال ميراندا للصحفيين “ندرك أن هناك أنواع عديدة من الاستفزازات، إنها طريقة لإخفاء خوفك”.

أوضح ميراندا “أعتقد أنها وسيلة لاكتساب الثقة وإخفاء الخوف. ينبغي على أي لاعب أن يعد نفسه جيدا، خاصة ضد المنتخب البرازيلي”.

وتابع “يتعين على أي قائد للفريق مثل كومباني أن يظهر الثقة لزملائه، مثلما ينبغي على اللاعبين الأكثر خبرة إظهار الثقة من خلال أفعالنا مع زملائنا في الفريق”.

في المقابل، أكد تيتي، مدرب المنتخب البرازيلي، أن التحدي الأكبر الذي يواجه فريقه في كأس العالم يتمثل في مقاومة الضغوط الملقاة على كاهل لاعبيه، في ظل المطالبة بالتتويج باللقب للمرة السادسة.

وقال تيتي “التحدي الأكبر الذي نواجهه يتمثل في ضرورة الاحتفاظ بالثبات العقلي والضغط الهائل غير العادي”.

وأضاف تيتي “أتمنى أن تحافظ العائلة (اللاعبون والطاقم الفني للفريق) على رباطة الجأش. هناك الكثير من الضغوط النفسية”.

وأشار المدرب البرازيلي إلى أنه بات أكثر هدوءا في هذه المرحلة من البطولة عن بداية المسابقة، لأن فريقه يلعب بشكل جيد، لاسيما بعدما تصدر المجموعة الخامسة في الدور الأول، قبل أن يجتاز منتخب المكسيك في دور الستة عشر.

وتساءل تيتي “لماذا أشعر بمزيد من الهدوء؟” قبل أن يرد قائلا “لأن اللاعبين يؤدون ما عليهم، وهذا يشعرك دائما بالراحة”.

وأوضح تيتي “بطبيعة الحال أريد أن يتطور مستوى الفريق بشكل أفضل، هذا هو التحدي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى