“مجلس قطر” في قلب روسيا استعدادا لمونديال 2022

 

تقيم اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر سلسلة من الفعاليات والأنشطة الفريدة اعتبارا من اليوم السبت في العاصمة الروسية موسكو، وذلك تزامناً مع بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من اهتمام اللجنة العليا بتعريف زوار روسيا والمشجعين وعشاق كرة القدم من مختلف دول العالم بماهية بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والاستادات وخطط الإرث والاستدامة وأبرز ملامح البطولة ومميزاتها.

وتعاونت اللجنة العليا مع عدد من المؤسسات والهيئات في قطر لإطلاق حملة ترويجية مبتكرة تقدم دولة قطر كوجهة رياضية وثقافية، وتعرف الجمهور العالمي بأشهر المعالم السياحية والأنشطة التي ستستقطب آلاف الزوار عند استضافة قطر لبطولة كأس العالم في 2022.

وسيتم تعريف الأفراد بكافة الأنشطة في روسيا من خلال إطلاق حملات ترويج عبر وسائل الإعلام في مناطق حيوية رئيسية في كل من موسكو وسان بطرسبرج.

وتتعاون اللجنة العليا مع شركائها في قطر لتنظيم “مجلس قطر” اعتبارا من 7 وحتى 15 من الشهر الجاري وسط العاصمة الروسية موسكو.

وسيحاكي مجلس قطر في تصميمه شكل بيت الشَّعر العربي التقليدي المعروف في قطر ومنطقة الخليج، وذلك أيضاً في إشارة إلى استاد البيت – مدينة الخور الذي سيرحب بـ 60 ألف متفرج خلال مونديال قطر.

وسيستضيف مجلس قطر كبار الشخصيات، والزوار، والإعلاميين لتعريفهم بالهوية والتقاليد وكرم الضيافة التي يشتهر بها الشعب القطري.

ويشارك في مجلس قطر عدد من الشركاء المحليين كوزارة الثقافة والرياضة، والهيئة العامة للسياحة، والخطوط الجوية القطرية، ومتاحف قطر، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، وسوق واقف، ومؤسسة الدوحة للأفلام، والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة الأولمبية القطرية، ومؤسسة أسباير زون، وقنوات بي إن سبورتس، وقنوات الكأس الرياضية، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وستقدم اللجنة العليا، أيضا، متحفاً رقمياً عائماً على ضفة نهر موسكوفا قرب حديقة جوركي الروسية الشهيرة.

وسيتم اصطحاب زوار المتحف في رحلة ممتعة متعددة الوسائط إلى دولة قطر للتعرف على خطط استضافة البطولة من خلال استعراض صور “إنفوجرافيك” تظهر على جدران المتحف ثم تختفي تدريجياً في مياه النهر.

كما ستطلق اللجنة العليا عدداً من البوابات الرقمية التفاعلية في أرجاء مختلفة من الدوحة، وسان بطرسبرج، وموسكو، حيث تتيح هذه البوابات فرصة فريدة أمام الزوار للتواصل بشكل مباشر مع غيرهم من المشجعين وعشاق كرة القدم في المدن المذكورة، بالإضافة إلى تعريف الزوار في روسيا بطبيعة الحياة في قطر.

بالإضافة إلى ذلك تتعاون اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع فنان الكاريكاتير القطري محمد عبداللطيف ورئيس لجنة قدامى اللاعبين علي العلي وعدد من جامعي المقتنيات والجهات في قطر لتنظيم معرض لتاريخ كأس العالم وكرة القدم.

———

توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى