هل حقق منتخب الناشئين أهدافه من المشاركة الآسيوية؟

 

 

توووفة: إسحاق الحارثي

 

عادت بعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة للناشئين بعد أن شاركت في البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرجال لمنتخبات الكرة الطائرة تحت سن 18 عاما والتي استضافتها مدينة تبريز الإيرانية خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 6 يوليو 2018م. حيث لعب المنتخب 5 مباريات خسر في 4 مباريات وفاز في مباراة واحدة.

 

يذكر بأن المنتخب استهل مشاركته في هذه البطولة بلعب الجولات التمهيدية أمام منتخبي الهند وكازاخستان وخسرها جميعا، ثم لعب ضمن مباريات المجموعات بعد أن تم تحديد فرق المجموعة على إثر نتائج تلك المباريات.

 

حيث وقع منتخب السلطنة ضمن مجموعة المنتخب الكازاخستاني والمنتخب الباكستاني وخسر تلك المباريات وأخيرا لعب مباريات تحديد المراكز من 13 إلى 18 وتمكن من الفوز بنتيجة 3 أشواط لشوط واحد أمام المنتخب النيوزيلندي. وبذلك حل في المركز الثالث عشر من أصل ثمانية عشر منتخبا شارك في هذه البطولة.

 

يذكر بأن مشاركة منتخب الناشئين على الصعيد الآسيوي تعد المشاركة الأولى لهذه الفئة من الأعمار بعد قرار الاتحاد في المشاركة في هذه البطولة الأقوى آسيويا لهذه الفئة من الأعمار والتي تشارك بها أغلب دول آسيا بالإضافة لأستراليا ونيوزيلندا وتعد هذه البطولة محطة إعداد لهذا الفريق  لكي تكسب الاحتكاك تمهيدا للمشاركات الخارجية المقبلة في البطولة العربية والخليجية لمواليد عام 2001م في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى