بالفيديو: قرار حكم يُشعل فتيل عراك كبير

توووفه – لؤي الكيومي

 

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأحداث شغب في إحدى مباريات بطولة شجع فريقك التي ترعاها وزارة الشؤون الرياضية، وتحديداً على أرضية ملعب نادي صحم في لقاء الردة والروضة ضمن مباريات الدور ربع النهائي المقامة في يوم الجمعة الفائت، حيث تعرض حكم اللقاء للكم وضرب مبرح من قبل بعض لاعبي وجماهير فريق الردة في صورة أثارت حفيظة الشارع الرياضي العماني حول ما يُمكن أن يتسبب به الانفلات وعدم انضباط الفرق الأهلية الرياضية بالسلطنة في بطولة شجع فريقك أو أي بطولة أخرى.

وتواصلت صحيفة “توووفه” مع الفاضل خليفة البريكي رئيس فريق الردة، حيث قال: “ندين كل أعمال العنف في الملاعب بكل أشكالها سواء كانت من الجماهير أو غيرهم”.

وأضاف: “لا شك أن أسباب هذه الأعمال قلة الثقافة والانضباط الرياضي، كما تكون للأخطاء التحكيمية في الأدوار الإقصائية دور في خروج اللاعبين عن الروح الرياضية التي يجب أن يتمسكوا بها في أشد المواقف إجحافا بحق فريقهم، في النهاية هنالك ضوابط ستطبق على الجميع ومنهم الحكم، وهنالك قرارات خاطئة اتخذتها اللجنة المنظمة قبيل انطلاق المباراة ضد فريق الردة وجماهيره زادت من احتقان الجماهير ثم تراجعت اللجنة عن القرار بدون إصدار أي بيان”.

وأردف: “لاشك نحن كإدارة حاولنا قدر الإمكان أن نمنع من تطور الأحداث بكل ما أوتينا من جهد ونأسف لما آلت إليه الأمور ونعتذر لجميع الرياضيين”.

وذكر شهود أعيان في الحادثة بأن حالات الاحتجاج العنيفة والتي وصلت حتى الضرب كانت على حكم اللقاء سعيد المزيني، بسبب عدم احتساب ركلتي جزاء على حد تعبيرهم وهو الأمر الذي أثار غضب بعض لاعبي فريق الردة وجماهيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى