هل سيؤثر انضمام كريستيانو على توازن يوفنتوس ؟ .. مارتشيلو ليبي يُجيب

(إفي) – توووفه

نفى الإيطالي مارتشيلو ليبي المدير الفني لفريق يوفينتوس خلال الفترتين ما بين (1994-1999) و(2001-2004) اليوم احتمالية أن يؤثر التعاقد المحتمل مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على التوازن بين لاعبي “السيدة العجوز”.
وعلى هذا النحو، أشار ليبي في مقابلة مع إذاعة (راديو راي) إلى ما ورد في وسائل إعلام دولية حول أن كريستيانو سيتقاضى أجرا بواقع 30 مليون صافي سنويا، وهو ما يعتبر أكبر بمعدل أربعة أضعاف عن راتب أفضل لاعبي الفريق، الأرجنتيني جونزالو ايجواين.

وتابع “في يوفينتوس يوجد لاعبون أذكياء، وهذا أحد الأسباب التي تجعلهم يفوزون في المنافسات.. الأشخاص الأذكياء يعرفون بشكل جيد للغاية أن بطل مثل رونالدو لا يمكن أن يحصل على راتب لاعب عادي”.
وقال المدرب الحالي لمنتخب الصين إن “المفاوضات تشهد مشاركة رعاة وشركات عديدة والجانب الاقتصادي آخر المشكلات”.

ويرى المدرب الذي حصل يوفينتوس تحت إمرته على خمسة ألقاب في الدوري المحلي فضلا عن كأس التشاميونز ليج عام 1996 أن ضم كريستيانو سيكون إسهاما كبيرا ليس فقط لنادي “السيدة العجوز” إنما أيضا لكرة القدم الإيطالية بشكل عام.
وتابع “على المستوى الفني، يعتبر كريستيانو لاعبا خياليا محترفا بشكل استثنائي، لديه 33 عاما، سيلعب ثلاثة أو أربعة أعوام إضافية، ينبغي أن نكون مسرورين به وأن نتجاهل الجانب الاقتصادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى