بليسكوفا تودع منافسات ويمبلدون.. وفيدرر يتفادى المفاجآت

 

(د ب أ) – ودعت التشيكية كارولينا بليسكوفا منافسات بطولة ويمبلدون للتنس بعدما تغلبت عليها الهولندية كيكي بيرتنز 6 / 3 و7 / 6 (7 / 1 ) اليوم الاثنين في دور الستة عشر للبطولة ، وباتت بليسكوفا بذلك آخر لاعبة من المصنفات العشر الأوليات ، تخرج من البطولة.

وفي منافسات الرجال ، تفادى النجم السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب المفاجآت ، وصعد إلى دور الثمانية إثر تغلبه اليوم على الفرنسي أدريان مانارينو 6 / صفر و7 / 5 و6 / 4 .

واحتاج فيدرر /36 عاما/ ، الحائز على 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، إلى ساعة و45 دقيقة للتغلب على منافسه الفرنسي والتأهل لدور الثمانية حيث يلتقي الفائز في مباراة دور الستة عشر بين الفرنسي جايل مونفيس والجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف الثامن للبطولة.

وجاءت هزيمة بليسكوفا ، المصنفة السابعة للبطولة ، استمرارا لمفاجآت خروج المصنفات العشر الأوليات ، كما فجرت بيرتنز المفاجأة الثانية لها حيث كانت قد أطاحت أيضا بالنجمة الأمريكية فينوس وليامز المصنفة التاسعة للبطولة من الدور الثالث.

ومنذ بداية حقبة الاحتراف في 1968 ، تعد هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها جميع المصنفات العشر الأوليات للبطولة قبل دور الثمانية.

وتلتقي بيرتنز في دور الثمانية ، الألمانية جوليا جورجيس المصنفة 13 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الكرواتية دونا فيكيتش 6 / 3 و6 / 2 .

كذلك صعدت الألمانية أنجليك كيربر ، المصنفة الأولى على العالم سابقا ووصيفة بطلة ويمبلدون عام 2016 ، إلى دور الثمانية بالفوز على السويسرية بليندا بينسيتش 6 / 3 و7 / 6 (7 / 5) ، كما فازت اللاتفية ايلينا أوستبنكو على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 7 / 6 (7 / 4) و6 / صفر.

وتلتقي أوستبنكو في دور الثمانية ، السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا التي تغلبت على التايوانية هسيه سو وي 6 / 4 و6 / 1 ، وذلك بعد المفاجأة المدوية التي فجرتها اللاعبة التايوانية بالفوز على النجمة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم ، أمس الأول السبت.

كذلك صعدت الإيطالية كاميلا جيورجي إلى دور الثمانية بالفوز على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6 / 3 و6 / 4 .

وتلتقي جيورجي في دور الثمانية ، الفائزة من مباراة دور الستة عشر بين النجمة الأمريكية سيرينا وليامز الفائزة باللقب سبع مرات ، والروسية ايفجينيا رودينا المشاركة في البطولة عبر التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى