بعد سبع سنوات عجاف.. نادال يفك عقدته في ويمبلدون

 

(إفي) – توووفه 

 

نجح لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال  الاثنين في تحقيق العبور إلى دور ربع نهائي بطولة ويمبلدون الكبرى المقامة على الأراضي العشبية في بريطانيا لأول مرة بعد سبع سنوات عجاف من الغياب عنه، وذلك بفوزه بثلاث مجموعات نظيفة على التشيكي جيري فيسلي ضمن منافسات دور الـ16.

وبعد مباراة استمرت قرابة الساعتين، حقق نادال الانتصار بواقع 3-6 و3-6 و4-6 ، ليؤكد تفوقه خلال نسخة العام الجاري من البطولة البريطانية التي لم يخسر فيها ولو مجموعة واحدة حتى اللحظة.

وسيلتقي نادال في ربع نهائي ويمبلدون مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو أو الفرنسي جيل سيمون بعد تأجيل مواجهتهما حتى الثلاثاء.

وبعد تأهله، صرح اللاعب الإسباني: “هو فوز مهم جدا بالنسبة لي، لأنني لم أصل للدور ربع النهائي منذ عام 2011.. الأهم أنني لعبت جيدا وأمامي فرص لمواصلة اللعب”.

وأضاف “كل يوم هو حكاية مختلفة.. لم ألعب منذ عام تقريبا على الأراضي العشبية، والشئ الوحيد الذي أقدر على فعله هو التركيز على الوضع الحالي”.

وبذلك، سيكون نادال هو اللاعب الأعسر الوحيد في دور الـ8 لويمبلدون، بعد إقصاء الفرنسي أدريان مانارينو على يد السويسري روجيه فيدرير وكذلك فيسلي نفسه الذي توقف مشواره أمام متصدر التصنيف العالمي.

وكانت آخر مرة لعب فيها الإسباني في ربع نهائي ويمبلدون عام 2011 حين وصل حتى المباراة النهائية التي خسرها لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى