الإنجليز يعلقون آمالهم على ابتكارات آلي وسرعة ستيرلنج

 

(د ب أ)-توووفه

 

لم يقدم اللاعبان الشابان ديلي آلي ورحيم ستيرلنج حتى الآن مستواهما العالي المعهود مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، ولكن الفرصة تبدو سانحة أمامهما لتقديم مستواهما العالي عندما يلتقي الفريق نظيره الكرواتي غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويخوض المنتخب الإنجليزي فعاليات المربع الذهبي للمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.

وعلى الرغم من الأجواء الإيجابية المحيطة بالفريق ، ما زالت هناك علامات استفهام حول مستوى اللاعبين ديلي آلي وستيرلنج علما بأنهما من أصغر اللاعبين سنا في هذا الفريق تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت كما أنهما من العناصر الجوهرية المهمة في صفوف الفريق.

ولم يقدم أي منهما حتى الآن المستوى الحقيقي والمعهود له في البطولة الحالية حتى الآن.

وفي مباراة دور الثمانية أمام المنتخب السويدي ، فشل ديلي آلي في التعاون الهجومي بشكل جيد مع زملائه بالفريق ولكنه كان في المكان المناسب بالوقت المناسب حيث سجل الهدف الثاني للفريق ليقوده إلى حسم اللقاء لصالحه 2 / صفر.

ويأمل ديلي آلي /22 عاما/ نجم وسط توتنهام الإنجليزي في أن يكون هذا الهدف هو بدايته الحقيقية في هذه البطولة.

وقال اللاعب إلى الصحفيين على هامش تدريبات الفريق في ريبينو : “تحدثت إلى المدرب بشكل شخصي وكذلك إلى زملائي. لم أشعر بأنني كنت ألعب بالمستوى الذي يجب أن ألعب به”.

وقال ديل آلي : “حتى في الحديث مع عائلتي ، لم أشعر بأنني كنت ألعب جيدا خاصة في الشوط الأول. في الاستحواذ على الكرة ، أديت مهمتي في الناحية الدفاعية ، وفعلت ما كنت بحاجة له. ولكن مع الاستحواذ على الكرة ، ترغب دائما في صنعة الفرص وخلق التهديد لمرمى المنافس”.

وأضاف : “شعرت بأن تحركاتي كانت جيدة ولكنني لم أكن حادا وحاسما بدرجة كافية في التعامل مع الكرة. إنني أكبر ناقد لنفسي. أعلم أنني أستطيع اللعب بشكل أفضل”.

وأثار ستيرلنج أيضا بعض الانتقادات بعد المباراة لفشله في هز الشباك اثر انفراد تام خلال المباراة كما أنه لم يسجل أي هدف في البطولة الحالية.

ورغم هذا ، دافع آخرون عن ستيرلنج /23 عاما/ نجم مانشستر سيتي لجهده الوفير في الملعب وتلاعبه بدفاع الفرق المنافسة والإزعاج المستمر الذي شكله لدفاع المنتخب السويدي.

ولدى سؤاله عن دور ستيرلنج في الفريق ، لم يجد زميله إيريك داير سوى الإشادة. وقال : “الطريقة التي يتعامل بها ستيرلنج مع كل شيء ، منذ التقينا وحتى الآن ، رائعة ولا يمكن تصديقها… يؤدي مهمته بشكل مثير كما أن توجهاته وأخلاقياته بنفس الروعة”.

وأضاف : “أهميته للفريق واضحة للجميع. إذا شاهدتم المباريات التي خاضه في البطولة حتى الآن ، ستدركون أنه قدم بطولة رائعة. نأمل في أن يواصل هذا الأداء حتى نخوض مباراة في الأسبوع المقبل”.

وتتعلق آمال المنتخب الإنجليزي في الفوز على كرواتيا غدا على عدة أسلحة منها ابتكار آلي وسرعة ستيرلنج.

وإذا حقق الفريق الفوز على كرواتيا غدا ، سيبلغ المنتخب الإنجليزي نهائي المونديال للمرة الأولى منذ فوزه باللقب على أرضه عام 1966 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى