النهضة يخسر عقد الحربي في غضون 7 أيام

 

توووفه- عبدالله الريسي

أعلن نادي الكويت الكويتي عن تعاقده مع اللاعب الدولي الكويتي فيصل زايد الحربي وذلك لمدة موسمين في خبر مفاجئ وذلك بعد إعلان اللاعب توقيعه مع نادي النهضة قبل أسبوع عبر حسابه الرسمي في تويتر بتغريدة قال فيها: “تم توقيعي عقد احتراف مع نادي النهضة العماني للموسم القادم وأسأل الله التوفيق والنجاح في هذه الخطوة “.

وأصدر المركز الإعلامي بنادي الكويت تصريحا لنائب رئيس جهاز الكرة في النادي عادل عقلة بأنه تم الاتفاق مع اللاعب وذلك للتوقيع لمدة موسمين، ووجه عقله شكره للرئيس الفخري ورئيس أعضاء مجلس نادي الكويت الكويتي على تسهيل الصفقة ومتابعتها عن قرب، وختم التصريح بشكره لنادي الجهراء على تعاونهم والاحترافية في التعامل”.

تصريح لم يتطرق لعقد اللاعب برفقة نادي النهضة الأمر الذي يضع جماهير النادي في حالة تساؤل، ومطالبا بشفافية أكبر من قبل مجلس إدارة النادي في كشف حقيقة ما حدث، إذ سبقو وأكدت إدارة النهضة عقب توقيع اللاعب بأن عقد الحربي تم إيداعه في نظام الاتحاد العماني للتنقلات، وأبدت الجماهير تفاؤلا كبيرا باللاعب لكونه لاعب دولي في صفوف منتخب الأزرق الكويتي وحصل على جائزة أفضل لاعب في كأس ولي العهد.

وسبق أن أحدث توقيع اللاعب ضجة كبيرة في الإعلام الكويتي بعد تصريحات دهام الشمري رئيس مجلس إدارة نادي الجهراء لصحيفة القبس الكويتية والتي لاقت صدى واسعا في الأوساط الكويتية بعد أن أكد أن ناديه لن يقف مكتوف الأيدي أمام إقدام لاعبه على تصرف مكرر من النهضة الذي يبدو أنه لا يعير أي اهتمام بالعلاقات الأخوية بين الدول الخليجية وبات مسؤولوه غير مقدرين للمواقف الرياضية بين الدول على حد تعبيره.

وطالب الشمري في تصريحاته أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد الكويتي بالتحرك لوقف تصرفات النهضة مشدداً على أن الجهراء سيتقدم بشكوى رسمية ضد النادي العماني للاتحاد الرياضي الخليجي، بالإضافة إلى التحرك مع الأندية المحلية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لاتخاذ الخطوات الوقائية وعدم تكرار مواقف سابقة منها انتقال يوسف ناصر لاعب كاظمة إلى القادسية عبر بوابة «النهضة».

وأكد الزدجالي في تصريحات سابقة خصّ بها توووفه تعقيبا على تصريحات الشمري التزام النهضة والحفاظ على علاقاته الجيدة والإيجابية مع الأندية العمانية والخليجية بشكل عام، وحول تعاقد النهضة مع اللاعب فيصل زايد ذكر عضو مجلس إدارة النهضة بأنه سليم وقانوني لكون اللاعب غير متلزم بعقده يبرفقة نادي الجهراء ويعتبر لاعبا هاويا وغير محترف.

والتساؤلات المطروحة الآن ما هي حقيقة قصة الحربي التي استمرت لمدة أسبوع واحد مثل فيها اللاعب ثلاثة أندية؟ وهل تصريحات الشمري كانت صحيحة بأن عقد اللاعب غير قانوني مع النهضة؟ وما مدى دقة التصريحات التي تشير إلى أن نادي النهضة كان بمحطة ترانزيت تصل باللاعبين الكويتين إلى مبتغاهم وطموحاتهم المحلية خصوصا مثل ما حدث مع عقد الحربي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى