كريستيانو رونالدو أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد

 (إفي)- توووفه

 

أصبح انتقال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 مليون يورو، أكبر صفقة يجريها ريال مدريد على مدار تاريخه.
وتفوق عملية البيع هذه صفقة الانتقال الأضخم حتى الآن في تاريخ النادي، برحيل الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.


وفي قائمة صفقات البيع الأعلى سعرا التي قام بها الريال، يبرز ألبارو موراتا إلى تشيلسي مقابل 66 مليون يورو، ثم الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال مقابل 47 مليون يورو، والبرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي مقابل 43 مليون يورو.
كما أن انتقال كريستيانو رونالدو هو خامس أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية، حيث يتصدر البرازيلي نيمار القائمة بعد رحيله عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.


تليه صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان بـ180 مليون يورو، ثم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 125 مليون يورو، والفرنسي أيضا عثمان ديمبيليه من بروسيا دورتموند لبرشلونة بسعر 115 مليون يورو.
كذلك، يعد وصول كريستيانو إلى اليوفي أضخم صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي (سيري آ). حيث كانت أكبر عملية انتقال هي تلك التي رحل بموجبها الأرجنتيني جونزالو إيجواين عن نابولي ليرتدي قميص السيدة العجوز مقابل 90 مليون يورو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى