نادال يتخطى دل بوترو في طريقه نحو لقب ويمبلدون

 

 (إفي) – توووفه 

 

واصل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، مسيرته الناجحة نحو بلوغ نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، بعدما تأهل للدور نصف النهائي بصعوبة على حساب الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو  الأربعاء في دور الثمانية بثلاث مجموعات لاثنين.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و47 دقيقة استطاع نادال أن ينهي صمود اللاعب اللاتيني بنتيجة 7-5 و6-7(7-9) و4-6 و6-4 و6-4 ، ليحجز بذلك مقعده في المربع الذهبي للبطولة.

وسيبحث المرشح الأول للقب، بعد خروج السويسري روجيه فيدرير على يد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، عن التأهل للنهائي السادس في مسيرته بالبطولة، بحثا عن لقبه الثالث، عندما يضرب موعدا أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أطاح بالياباني كي نيشيكوري بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-3 و3-6 و6-2 و6-2.

وبخروج فيدرير، الذي سيحافظ على مقعده في المركز الثاني بالتصنيف، ضمن نادال البقاء على صدارة التصنيف حتى بطولة أمريكا المفتوحة، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، التي ستقام خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى 9 سبتمبر المقبلين.

يذكر أن مباراة المربع الذهبي الأخرى ستجمع بين أندرسون والأمريكي جون إيسنر الذي أقصى الكندي ميلوش راونيتش بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-7(5-7) و7-6(9-7) و6-4 و6-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى