سالجادو يحدد بديل رونالدو في ريال مدريد

 

(إفي) – توووفه 

 

أقر ميشيل سالجادو، لاعب ريال مدريد الإسباني سابقا،  الأربعاء بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان العلامة الأبرز في طريقة لعب الفريق الملكي، وأنه بعد رحيله لصفوف يوفنتوس الإيطالي، على “الميرينجي” أن يبحث أكثر عن الأداء الجماعي.

ويرى سالجادو أن رونالدو “ليس له بديل” على المستى الفردي، بالنظر لما كان يقدمه، ولهذا فإن النادي سيدخل في مرحلة جديدة.

وأشار “الآن يجب البحث أكثر عن الأداء الجماعي، وأن يساهم الفريق ككل في نظام اللعب لتسجيل الأهداف التي كان يحرزها رونالدو”.

وأضاف صاحب الـ42 عاما “من الصعب على الرئيس أن يقنع اللاعب بالبقاء، إذا كان القرار نابعا عن قناعة شخصية، الجميع كان يعلم بأنه يريد الرحيل، كان هذا واضحا عقب نهائي دوري الأبطال، كان يشتم رائحة أمر ما وراء الكواليس”.

وعن المرشحين للانضمام لصفوف ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قال سالجادو: “لقد لعب إيدين هازارد بطولة رائعة مع منتخب بلجيكا في مونديال روسيا.. كما أن هناك نجما برازيليا آخر اسمه نيما ردا سيلفا فهو يقدر على صنع الفارق، أنا متأكد أن سانتياجو برنابيو سيحبه، أي واحد منهما قد يكون مهمًا للغاية”.

ورحل النجم البرتغالي عن الفريق الملكي بعد 9 مواسم زاخرة بالألقاب والبطولات سواء على مستوى الفريق أو اللاعب نفسه.

وحصل صاحب الـ34 عاما بقميص الفريق على جائزة الكرة الذهبية 4 مرات أعوام 2013 و2014 و2016 و2017 ، إضافة لتتويجه بأول نسختين من جائزة الأفضل (The Best) من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عامي 2016 و2017.

كما أن “الدون” يعد الهداف التاريخي للفريق عبر تاريخه برصيد 451 هدفا خلال 438 مباراة، هذا بالإضافة للألقاب الجماعية المتمثلة في 4 ألقاب لدوري الأبطال واثنين في الليجا، ومثلها كأس السوبر الإسباني، وآخرين في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة في مونديال الأندية.

وبعث اللاعب برسالة واضحة: “الريال هو من يصنع أسماء من يرتدوا قميصه. الريال هو الأهم، وفوق أي لاعب”.

وكان بطل إيطاليا قد أعلن  الثلاثاء عن ضم النجم البرتغالي من صفوف “الميرينجي” مقابل 112 مليون يورو، بعقد يمتد لأربعة مواسم مقابل 31 مليون يورو سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى