البوندسليجا في خطر بعد “صفقة القرن”

 

(د ب أ)- توووفه 

 

أصبح انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى يوفنتوس الإيطالي، في إحدى الصفقات المربحة، ضربة قوية لهيبة الدوري الألماني (بوندسليجا) وفقا لما قاله خبير تسويق اليوم الخميس.

وبعدما قاد رونالدو المنتخب البرتغالي في كأس العالم بروسيا، انتقل إلى يوفنتوس هذا الأسبوع في صفقة جذبت أنظار العالم حيث كلفت هذه الصفقة النادي الإيطالي 105 مليون يورو وحققت للنادي دعاية كبيرة على المستوى العالمي.

وقال فيليب كلونز الرئيس التنفيذي لمجلة “سبونسرز” التابعة لصحيفة “هامبورج أبندبلات” :” إذا نظرت لأفضل اللاعبين في العالم، لن تجد الدوري الألماني ضمن اختيارتهم الأولى”.

وقال كلوتز أن الدوريات الكبيرة في أوروبا –الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي/ يضم مثل هذه الأسماء الغائبة عن البوندسليجا.

وقال كلوتز :”كيليان مبابي ونيمار يلعبان في فرنسا، ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان ولويس سواريز في إسبانيا- ولا يتعين أن نتحدث كثيرا عن الدوري الإنجليزي . والآن رونالدو يلعب في الدوري الإيطالي”.

وقال كلوتز إن لهذا انعكاسات على ألمانيا. وأضاف :” من هذا المنظور يجب أن تقول أن الدوري الألماني سيظل الدوري رقم خمسة في أوروبا”.

وأضاف كلوتز قلة وجود لاعبين عالميين هو عيب استراتيجي من وجهة نظر الاهتمام العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى