إنجلترا تواجه بلجيكا بتشكيل مختلف وعينها على برونزية روسيا

 

(د ب أ) – توووفه 

 

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إن فريقه يسعى لتحقيق الفوز قبل وداع كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا ، وذلك عبر مباراة المركز الثالث المقررة أمام المنتخب البلجيكي غدا السبت على ملعب “كريستوفسكي” بمدينة سان بطرسبرج.

وكشف ساوثجيت أن مباراة الغد ستشهد بعض التغييرات على تشكيل المنتخب الإنجليزي ، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة “ما يجب علينا حسمه هو اختيار اللاعبين الجاهزين بدنيا. الجميع يريد المشاركة ولكن أحيانا لا تكون المشاركة قرارا جيدا لبعض اللاعبين ، إذا افتقدوا الطاقة اللازمة لذلك.”

ولم يكن أمام المنتخب الإنجليزي سوى وقت محدود للتعافي بعد الهزيمة في الدور قبل النهائي في مباراة استمرت لوقت إضافي أمام المنتخب الكرواتي أمس الأول الأربعاء في العاصمة موسكو ، وقد عاد الفريق لمعسكره بالقرب من سان بطرسبرج في الصباح التالي.

وعاد كيران تريبيير ، الذي لم يستطع استكمال مباراة الدور قبل النهائي وخرج قبل نهاية الوقت الإضافي ، إلى التدريبات من جديد.

ولكن ساوثجيت قال إنه لم يحسم بعد تشكيلته لمباراة الغد كما تجنب الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان سيريح حارس المرمى جوردان بيكفورد ، الذي كان من أبرز عناصر الفريق ، من أجل إتاحة فرصة المشاركة لجاك بوتلاند أو نيك بوب.

وقال ساوثجيت “لن نخوض المباراة بنفس التشكيل الأساسي تحديدا ، ولكننا سنجري أقل عدد ممكن من التغييرات. نود الفوز بميدالية لذلك فالحافز قوي لدينا.”

أما المنتخب البلجيكي ، الذي خسر أمام نظيره الفرنسي صفر / 1 في الدور قبل النهائي مساء الثلاثاء ، فكان لديه يوم إضافي للراحة قبل مباراة المركز الثالث ويتطلع إلى الإنجاز الأفضل في تاريخه بالمونديال حيث كان أفضل إنجاز سابق له في البطولة ، تحقيق المركز الرابع في نسخة 1986 .

كذلك سيكون المركز الثالث أفضل إنجاز لإنجلترا في بطولات كأس العالم خارج أرضها حيث سبق لها إحراز المركز الرابع في مونديال 1990 بإيطاليا بعد أن توجت بلقبها الوحيد في البطولة في نسخة 1966 على أرضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى