ديوكوفيتش ينهي مسيرة نادال في ويمبلدون ويبلغ النهائي

 

(إفي) – توووفه

 

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش للظهور في نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، بعدما أطاح بالإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا، من الدور نصف النهائي بهزيمته بثلاث مجموعات لاثنين في المباراة التي استؤنفت اليوم السبت بعد خمس ساعات و15 دقيقة من المنافسة.

وكانت المباراة قد أقيمت في موعد متأخر عن موعدها الأصلي تحت الأضواء الكاشفة والسقف المغطى أمس الجمعة بسبب امتداد مباراة نصف النهائي الأولى بين الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والأمريكي جون إيسنر لمدة 6 ساعات و36 دقيقة، لتصبح أطول مباراة في تاريخ البطولة العريقة في نصف النهائي، والثانية على الإطلاق عبر تاريخها.

وحسم أندرسون اللقاء بثلاث مجموعات لاثنين بواقع 7-6(8-6) و6-7(5-7) و6-7(9-11) و6-4 و26-24 ، ليدخل تاريخ البطولة هو الآخر بعدما بات أول جنوب أفريقي يبلغ النهائي.

وبعد ساعتين و53 دقيقة من المنافسة، تمكن اللاعب الصربي من حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-4 ، ثم عاد نادال في المباراة وأنهى المجموعة الثانية لصالحه 6-3.

وفي المجموعة الثالثة، فاز ديوكوفيتش بعد اللجوء لشوط كسر التعادل بنتيجة 7-6(11-9).

وتمكن نادال اليوم من معادلة الكفة والفوز بالمجموعة الرابعة 6-3 ، ليلجأ اللاعبان لمجموعة خامسة حاسمة، ذهبت فيها الأفضلية للاعب الصربي بنتيجة (10-8).

وسيضرب ديوكوفيتش موعدا في النهائي، الخامس في مسيرته بالبطولة العريقة والأول منذ 3 سنوات، مع أندرسون، بحثا عن لقبه الرابع بعد أعوام (2011 و2014 و2015).

في المقابل، فشل نادال في حجز مقعده في النهائي بعد غياب دام سبع سنوات منذ آخر ظهور له والمفارقة أنه كان أيضا أمام اللاعب الصربي الذي استطاع أن يفوز بالمباراة حينها، ليكتفي باللقبين اللذين حققهما في 2008 و2010.

إلا أن “الماتادور” الإسباني خرج من البطولة وهو ضامنا البقاء في صدارة التصنيف العالمي وبفارق ألفين و230 نقطة عن غريمه السويسري روجيه فيدرير، الذي ودع البطولة من ربع النهائي على يد أندرسون.

وستكون مواجهة الغد بين ديوكوفيتش وأندرسون هي السابعة بينهما، حيث كانت الغلبة في المباريات الست السابقة لصالح اللاعب البلقاني الذي خرج منتصرا في خمس مناسبات، مقابل فوز وحيد للجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى