ديوكوفيتش: نادال هو المقاتل الأكبر في هذه الرياضة

 

 (إفي) – توووفه 

 

أثنى الصربي نوفاك ديوكوفيتش على شخصية منافسه في مباراة نصف نهائي ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، التي أقيمت اليوم السبت، الإسباني رافائيل نادال، الذي وصفه بأنه “المقاتل الأكبر في هذه الرياضة على الأرجح”.

وحجز ديوكوفيتش مقعده في النهائي الخامس له في ويمبلدون، بحثا عن لقبه الرابع في البطولة، إثر فوزه على المصنف الأول عالميا بثلاث مجموعات لاثنين 6-4 و3-6 و7-6(11-9) و3-6 و10-8.

وقال اللاعب الصربي في تصريحات عقب المباراة إن نادال “يقاتل على كل نقطة وكأنها الأخيرة في المباراة”، وهذا أمر “مبهر”، ويكشف لماذا من الصعب هزيمته على أي نوعية أراضي.

وأضاف “تدخل المباراة وأنت مدرك أنه يتوجب عليك أن تفوز أنت بالنقاط، وهو الأمر الذي يتطلب بذل جهدا كبيرا داخل الملعب”.

وحول قرار اللجنة المنظمة ببدء المباراة مساء الجمعة عقب موعدها الذي كان محددا سلفا، تحت الأضواء الكاشفة والسقف المغلق، ثم استئنافها اليوم السبت، أشار اللاعب البلقاني إلى أن المنظمين تحدثوا معه حول هذا الأمر، ولكنه لم يطلب خلال المحادثة عدم إقامة المباراة “تحت السقف المغلق”.

وعلى الرغم من تلميحات اللاعب لعدم المشاركة في موسم الأراضي العشبية بعد الخروج من ربع النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، إلا أنه قرر في النهاية المشاركة حيث تأهل لنهائي بطولة كوينز، وها هو في نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الخامسة، حيث سيلتقي غدا الأحد مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وقال في هذا الصدد “أنا سعيد للغاية. لقد كنت في حالة تأثر شديد بعد المباراة، لأن الـ15 شهرا الماضين كانوا قاسين علي، حيث حاولت تخطي العديد من العقبات. ولهذا، أشعر برضا كبير عما وصلت إليه الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى