غرب آسيا تعيد بريق ألعاب القوى العمانية

 

مسقط – توووفه

استعادت ألعاب القوى العمانية بريقها من خلال بطولة غرب آسيا للرجال والنساء التي أقيمت في الأردن في الفترة من 8 إلى 11 الشهر الجاري، وذلك بتحقيق عدد من الميداليات الملونة بلغت 10 ميداليات منها ثلاث ميداليات ذهبية، وكذلك استعادة لقب التتابع 4 × 100 متر عدو.

ومن الملفت في المشاركة حضور السلطنة القوي في ألعاب الوثب بإحراز ذهبية الوثب الطويل وفضية الوثب العالي وبرونزية الوثبة الثلاثية وبرونزية الرمح، وهذه الألعاب غابت عنها السلطنة منذ سنوات وذلك بسبب التركيز على مسابقات السرعة خصوصا القصيرة والمتوسطة.

تألق بركات

 

فاجأ العداء الدولي بركات الحارثي الجميع بعودته القوية في البطولة بعد حصوله على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر عدو وتحقيقه رقما عمانيا شخصيا ورقما جديدا في بطولة غرب آسيا في هذا السباق قدره 9.97 ثانية، وهو الرقم الذي لم يكن في حسابات الجميع بعد أن غاب بركات في الفترة الماضية عن الواجهة وعجز في النزول تحت العشر ثوان، لكنه فجّر طاقته في النهائي رغم فارق التوقيت في التصفية.

كما قاد بركات الحارثي فريق التتابع 4×100 متر في الفوز بالميدالية الذهبية في سباق سريع جدا وكان له الفضل إلى جانب زملائه في تحقيق الذهب.

حضور قوي في الوثب

 

اللافت في المشاركة الميداليات الملونة التي تحققت في مسابقات الوثب، حيث حصدت السلطنة أولى ميدالية لها في البطولة عن طريق المتسابق الشاب فاتك عبدالغفور الذي خطف الميدالية الفضية في الوثب العالي محققا 2.07 متر، كما حقق سالم اليعربي ذهبية الوثب الطويل وسالم الرواحي برونزية الثلاثي في أول مشاركة للاعب.

عودة من الإصابة

سجلت المشاركة عودة المتألق يحيى النوفلي أحد نجوم فريق التتابع الذي شارك في مسابقتين حقق الذهبية مع فريق التتابع وتأهل على نهائي 200 متر وحل رابعا. وتعد المشاركة هي الأولى للاعب الذي غاب لفترة بسبب الإصابة، كما لم يحصل على استعداد كاف قبل المشاركة.

حصيلة أخرى

الحصيلة الأخرى لمنتخب ألعاب القوى في البطولة الحصول على فضية 400 متر لعثمان البوسعيدي وبرونزية الرمح لوائل الشندودي وبرونزية 400 متر حواجز للاعب خيرالله العريني وبرونزية 200 متر لمحمد السعدي وأخيرا برونزية التتابع 4 × 400 متر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى