رسميا.. الاتحاد الأرجنتيني يتخلص من سامباولي

 

(د ب أ)- توووفه 

 

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم  الأحد فسخ التعاقد مع المدرب خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني بعد المشاركة الهزيلة للفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان المنتخب الأرجنتيني بقيادة سامباولي ودع المونديال الروسي من الدور الثاني (دور الستة عشر) بالهزيمة 3 / 4 أمام نظيره الفرنسي.

وقدم المنتخب الأرجنتيني أداء هزيلا على مدار المباريات الأربع التي خاضها في البطولة وتأهل بصعوبة بالغة إلى الدور الثاني قبل أن يسقط أمام المنتخب الفرنسي.

وفي بيان نشر على موقع الاتحاد الأرجنتيني للعبة بالانترنت ، ذكر الاتحاد أن رحيل سامباولي جاء “باتفاق مشترك” وأن اثنين من الطاقم المعاون له وهما خورخي ديسيو مدرب اللياقة وماتياس مانا محلل الأداء سيتركان العمل بالفريق أيضا.

ورغم وجود النجم الكبير ليونيل ميسي ضمن صفوف الفريق ، سقط المنتخب الأرجنتيني في فخ التعادل مع نظيره الأيسلندي وخسر صفر / 3 أمام كرواتيا ولم يتأهل الفريق إلى الدور الثاني إلا من خلال فوز صعب ومتأخر على المنتخب النيجيري.

وكان سامباولي /58 عاما/ تولى تدريب المنتخب الأرجنتيني في 2017 بعدما ترك تدريب أشبيلية الإسباني بشكل مفاجئ.

وسبق لسامباولي تدريب منتخب تشيلي من 2012 إلى 2016 وفاز مع الفريق بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) .

وكان الاتحاد الأرجنتيني وقع عقدا مع سامباولي حتى كأس العالم 2022 بقطر ، ولكن وسائل الإعلام الأرجنتينية أنه توصل لصفقة تسوية مع الاتحاد الأرجنتيني مقابل مليوني دولار وهو أقل كثيرا من 6ر8 مليون دولار مستحقة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ولا يرتبط المنتخب الأرجنتيني بأي مباريات حتى موعد مباراتيه الوديتين أمام منتخبي جواتيمالا وكولومبيا في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى