“الإبحار” يتأهب لمنافسات الألعاب الآسيوية بجاكرتا

 

مسقط – توووفه

 

أثبت فريق عُمان للإبحار الشراعي لقوارب 49 قدراته، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في منافسات البطولة الأوروبية للإبحار الشراعي 2018 والتي أقيمت مؤخرا ببولندا. حيث أحرز ثنائي الفريق المتألق الذي يضم كلاً من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي، نتائج مشرفة في البطولة التي جرت منافساتها في مدينة جدينيا، وأصبح أول فريق عُماني لقوارب 49 يتأهل إلى المجموعة الفضية والمراحل النهائية من المنافسات.

وأظهر الفريق خلال منافسات البطولة سرعة أداء عالية ومهارات تكتيكية رائعة مكّنته من التقدم في مختلف مراحل السباق بكل ثقة وجدارة، وخصوصاُ بعد منافسات اليوم الأول من السباقات ليحتل الفريق بذلك المركز السادس عشر في لائحة الترتيب العام للبطولة بعد ثلاثة سباقات، حيث تنافس ضد 91 متسابق من مختلف دول العالم، وسجل خلالها طاقم الفريق ثلاثة من أفضل خمسة نتائج في السباقات الخمسة عشر التي أقيمت.

واختتم فريق عُمان للإبحار الشراعي لقوارب 49 جولات ومراحل السباق بالمركز الـ 30 ضمن المجموعة الفضية بعد منافسات قوية وحامية، والمركز الـ 55 في لائحة الترتيب العام للبطولة، حيث تعتبر أفضل نتيجة يحققها الفريق ​​خلال الموسم حتى الآن.

ويشارك الفريق في  دورة الألعاب الآسيوية القادمة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بتاريخ 24 أغسطس وتستمر حتى يوم الجمعة بتاريخ 31 أغسطس. ومن المرتقب أن يواجه الفريق العديد من الفرق المشاركة في البطولة الأوروبية في بولندا ، بما في ذلك  هونغ كونغ والصين التي تأهلت فرقها إلى نهائيات المجموعة البرونزية، بالإضافة إلى فريقي اليابان وكوريا اللذان كانا أيضاً في منافسات المجموعة الفضية، حيث اختتم الفريق الكوري منافسات البطولة بفارق نقطتين عن الثنائي العُماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى