لويس إنريكي أثناء تقديمه كمدرب جديد لإسبانيا: يمكن تطوير أسلوب لعب المنتخب

 (إفي) – توووفه

 

أكد المدرب لويس إنريكي أثناء تقديمه اليوم الخميس كمدير فني جديد لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، في مدينة “لاس روثاس” الرياضية بمدريد، أنه لم يتحدث مع اللاعبين حتى الآن، وأبرز إمكانية “تطوير أسلوب اللعب الحالي” لـ”لا روخا” في الوقت الذي أعرب فيه عن تطلعه للإعلان عن قائمته الأولى التي “ستشهد مفاجآت”.
وقال المدرب السابق لفريق برشلونة “يمكن تطوير أسلوب اللعب، لقد خضت هذه التجربة في ناد عظيم يحظى بلاعبين مدهشين، يجب منح اللاعب أسلحة، سنكون نجوما مع الكرة وسأدعم هذه الفكرة بتفاصيل دقيقة”.


وأوضح “على سبيل المثال، سأسعى لزيادة الضغط عقب فقدان الكرة، كما ينبغي العمل على تلقي أهداف أقل ويجب خلق مزيد من الفرص للتسجيل. لن أقوم بشيء لم يرغب أسلافي في القيام به. المنتخب يجب أن يلعب كفريق”.
وبعد أن أشاد بالعمل “الرائع” الذي قام به سلفاه في المنصب، جولين لوبيتيجي (مدرب ريال مدريد حاليا) وبعده فرناندو هييرو، قال “يجب التحسن كثيرا. لن تكون هناك ثورة بل تغييرات وعمر اللاعبين لن يهمني”.
وأضاف “لم أتحدث مع أي لاعب حتى الآن.. لدينا منتخب يتمتع بمستوى عال للغاية. يجب أن نعرف كيف ندافع وكيف نهاجم حين نحصل على الكرة…أتطلع للإعلان عن قائمتي الأولى وستكون بها مفاجآت بالتأكيد”.


وردا على سؤاله حول جيرارد بيكيه الذي أعلن قبل مونديال روسيا 2018 أنها ستكون آخر بطولة له مع منتخب إسبانيا، أكد “هذه حالة مختلفة لأنه قال قبل عامين إنه سيعتزل اللعب الدولي. أود أن أجد الجميع متاحين وبيكيه أظهر جودته بالفعل”.
وعن عودة محتملة لأندريس إنييستا الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي وانتقل من برشلونة لفيسيل كوبي الياباني هذا الصيف، قال إنريكي “كان بمثابة أخ أصغر لي خلال سنواته الأولى مع البلاوجرانا، وبعدها ساعدني كثيرا حين توليت تدريب الفريق. يجب احترام قراره”.

 


وحول علاقته بوسائل الإعلام، أكد المدرب الإسباني “أحاول أن أتصرف باحترافية قدر الإمكان. أنا شخص لطيف لكن لا أعتقد أن هذا أمر هام. أمل وأتطلع لبناء علاقة جيدة مع الصحافة. بالنسبة للمشجعين، لم أواجه أي مشكلة معهم قط وأدركت قيمة أن تصبح مدرب للمنتخب من كثرة الرسائل التي تلقيتها”.
وأبرز “أن تصبح مدربا للمنتخب فهذه مسؤولية كبيرة تتمثل في اللعب من أجل بلادك والدفاع عن فريقك الوطني. لطالما كان الأمر واضحا أمامي وكنت أعلم ذلك عندما طُلب مني تولي هذا المنصب”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى